الجمعة 29 مارس 2024
خارج الحدود

اعتقال إرهابي بلجيكي جنّد قاصر إسبانية للقيام بأعمال إرهابية

اعتقال إرهابي بلجيكي جنّد قاصر إسبانية للقيام بأعمال إرهابية عنصران من الشرطة الاتحادية البلجيكية (أرشيف)

تمكنت عناصر الشرطة الاتحادية البلجيكية، بتعاون مع الحرس المدني الإسباني، من اعتقال مواطنة بلجيكية في عملية مداهمة قامت بها فرقة مكافحة الإرهاب في بلدة فيرفيرز (بلجيكا)؛ وتم خلال هذه العملية استرداد قاصر إسبانية كانت قد اختفت من منزل والديها منذ بداية شهر يوليوز 2022.

وقد مكّنت تحقيقات دائرة الاتصال التابعة للحرس المدني الإسباني من الكشف عن قيام رجل يبلغ من العمر 34 عامًا يحمل الجنسية البلجيكية قام باستقطاب القاصر الإسبانية، بغاية تجنيدها للقيام بأعمال إرهابية.

وقد نجحت الشرطة في تحديد هوية هذا الشخص الذي كان يرسل باستمرار مواد دعائية ذات طبيعة إرهابية إلى القاصر.

يذكر أن الشابة غادرت منزل عائلتها في 2 يوليوز 2022 متوجهة إلى بلجيكا بصحبة أشخاص إرهابيين مختصين في تجنيد الأطفال، وفقًا لما ذكره الحرس المدني. وبعد إخطار عائلتها للشرطة بشأن هروبها، واستناداً إلى الأدلة التي وجدت في غرفتها، حاول الحرس المدني مع مكتب المدعي العام والمحكمة المركزية للقاصرين في المحكمة الوطنية تحديد مكان القاصر قبل إمكانية نقلها إلى أي مكان للقيام بأعمال إرهابية.

وهكذا، في 15 يوليوز، ألقي القبض على هذا الرجل في بلدة فيرفيرز البلجيكية، وتم إطلاق سراح القاصر الإسبانية التي صدرت بحقها مذكرة بحث أوروبية ودولية من قبل المحكمة المركزية للقاصرين.