الخميس 25 إبريل 2024
فن وثقافة

محمد قاوتي: ضعف التتبع والاهتمام يقتل المسرح وفنانيه (مع فيديو)

محمد قاوتي: ضعف التتبع والاهتمام يقتل المسرح وفنانيه (مع فيديو) الفنان المسرحي محمد قاوتي أحد رواد المسرح المغربي
دعا الفنان المسرحي، محمد قاوتي، أحد رواد المسرح المغربي وصناع الفرجة، خلال حضوره لمهرجان ابن مسيك في نسخته الحادية عشرة، وهي الدورة التي تحتفي به وتحمل اسمه، التي احتضنها مسرح ابن مسيك بالدار البيضاء، يوم الجمعة 22 يوليوز 2022، إلى ضرورة دعم الجمهور للفنانين المسرحيين، من خلال تتبع العروض المسرحية والاهتمام بأبو الفنون، معتبرا أن دعم هذا الأخير مقرون بمنحه ما يستحق من اهتمام.

واوضح قاوتي، في تصريح صحفي أدلى به لصحيفة "أنفاس بريس"، أن في افتقار المسرح للاهتمام قتل له، ليتمنى من الجمهور المحب والمتابع للإبداعات المسرحية، أن يساهم في انعاش المسرح وليس في قتله، من خلال الاهتمام به أكثر.
وأعرب الفنان المسرحي عن سعادته الغامرة بهذه التظاهرة الثقافية والفنية، التي تحمل اسمه، معتبرا أنها التفاتة طيبة من القائمين على مهرجان ابن مسيك،تقديرا منهم لمساهمة قاوتي في مجال المسرح، وكذا لمساهمته في دعم الشؤون الاجتماعية والتنظيمية للفنان، طيلة مشواره الفني الممتد منذ أربعين سنة.

واعتبر محمد قاوتي، في ذات التصريح، أن حرص العديد من الأسماء التي وزنها في الساحة الفنية والثقافية والإعلامية، كالفنان سعيد الناصري وعزيز داداس وجمال لعبابسي وغيرهم، يعود إلى القيمة التي اكتسبها المهرجان، مشيرا إلى أنه ليس المغناطيس الذي جعلهم يحجون إلى هذا الأخير.
فقد أكد على أن مهرجان ابن مسيك، الذي عاد هذه السنة بدورته الحادية بعد انقطاع لمدة عامين بسبب انتشار وباء كورونا، تمكن في ظرف هذه السنوات من بصم اسمه في خريطة التظاهرات الثقافية والفنية المهمة بالمغرب، فقد تجعل منه ذلك أحد أبرز المهرجانات المغربية.
 
وتوجه قيدوم المسرح بجزيل الشكر لكل الساهرين على هذا المهرجان، المستمرة فعاليات دورته 11، من يوم الجمعة 22 إلى الثلاثاء 26 يوليوز 2022، تحت شعار "ويستمر المسرح"، وهو الحدث الذي  يعد نتاج شراكة بين جمعية فضاء القرية للإبداع ومسرح محمد الخامس بالرباط ومديرية وزارة الثقافة بجهة الدار البيضاء السطات، مع متمنياته لهم بكل التوفيق.