الجمعة 3 مايو 2024
فن وثقافة

"جرادة مالحة".. إبداع جديد لإدريس الروخ يزين قاعات السينما قريبا

"جرادة مالحة".. إبداع جديد لإدريس الروخ يزين قاعات السينما قريبا المخرج إدريس الروخ
اختار الفنان إدريس الروخ، حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، للإعلان عن اقتراب عرض الفيلم السينمائي "جرادة مالحة"، الذي أشرف على إخراجه، بدور العرض السينمائية المغربية.
وعمد المخرج إلى تقاسم الخبر مع متابعيه، ن خلال مشاركة صورة للعمل، أرفقها بتدوينة كتب فيها ما مفاده: ""جرادة مالحة" قريبا بالقاعات المغربية"، مضيفا "وراء كل صورنا السعيدة حكايات لا يعرفها غيرنا.. ما هي حكاية رانيا؟ انتظروا فيلم جرادة مالحة قريبا في دور العرض".
ويعد فيلم "جرادة مالحة"، أول تجربة سينمائية طوية، تحمل توقيع ادريس الروخ على مستوى الإخراج، بعد أن بصم اسمه كمخرج مسرحي وتلفزيوني لعدد من الأعمال، التي لقت إشادة من لدن الجمهور.
 ويعرف العمل السنيمائي، الذي أسندت بطولته لكل من منى رميكي، مشاركة "السيناريست" عدنان موحجة وخنساء بطمة فاطمة الزهراء بن ناصر عبد الرحيم المنياري نادية العلمي محمد العرادي ومحمود بلحسن إضافة إلى ادريس الروخ وآخرون.
ونشير إلى أن فيلم "جرادة مالحة"، سجل مشاركته في المسابقة الرسمية للدورة 37 لمهرجان الإسكندرية للسينما المتوسطية، التي احتضنتها مصر، ما بين 25 شتنبر و01 أكتوبر 2021.
وجدير بالذكر أن مشاهد جديد أفلام إدريس الروخ، والذي قدرت مدة عرضه 125 دقيقة، صورت في عدد من المدن المغربية، هي مدينة إفران ومكناس وأزرو وبن سليمان.