الأربعاء 7 ديسمبر 2022
فن وثقافة

في أقل من شهرين من طرحه.. مشاهدات "الإخوان" تتخطى النصف مليون

في أقل من شهرين من طرحه.. مشاهدات "الإخوان" تتخطى النصف مليون تمكن الفيلم "الإخوان" نسبة مشاهدة تخطت عتبة النصف مليون متابعة، بعد قرابة الشهرين من صدوره
تمكن الفيلم السينمائي "الإخوان"، لمنتجه إدريس شحتان، من تحقيق إنجاز مهم، من خلال حصده لنسبة مشاهدة تخطت عتبة النصف مليون متابعة، بعد قرابة الشهرين من صدوره، إذ لقي الفيلم إقبالا كبيرا من لدن المغاربة مباشرة بعد صدوره في دور العرض السينمائي، نظرا لتسليطه الضوء على الواقع الاجتماعي لساكنة المغرب العميق.
 
وفي هذا الصدد، صرح شحتان منتج الفيلم قائلا: "إن هذا الفيلم يتبنى الخط التحريري نفسه لقناة "شوف تي في"، التي تقربنا من نبض الشعب، فهو يحكي لنا هموم المواطنين والمشاكل التي يتخبط فيها بعض فئات المجتمع المغربي".
وأضاف قائلا: "عرف الفيلم مشاركة مجموعة من الفنانين المعروفين على الصعيد الوطني، مما ساهم في تحقيقه لهذا النجاح الكبير المتوقع قبل صدوره". 

 وتابع شحتان القول في التصريح عينه: "لابد أن نشير إلى أن هذا الفيلم الحدث قد استمد الروح والقوة نفسها التي تميزت بها قناة "شوف تي في" في الفترة السابقة، إذ استطاعت أن تجذب قاعدة جماهيرية كبيرة، خاصة وأن هدفها الأساسي هو نقل هموم ومعاناة الشعب المغربي عن قرب".
 
وتجدر الإشارة هنا إلى أن "الإخوان" فيلم كوميديا اجتماعي، تدور أحداثه حول 3 شباب، ينحدرون من حي صفيحي بالدار البيضاء، تجمع بينهم علاقة أخوة أكثر منها صداقة، ولكل واحد منهم قصته وهمومه ومشاكله غير أنهم يشتركون في مسألة واحدة هي الفشل في حياتهم التي يطبعها الفقر المادي والعاطفي والعائلي والبطالة والتهميش والفراغ، وبعد التزامهم الديني تيمنا بقدوتهم الملقب ب "لفقيه سلام"، يقعون ضحية تغرير، إذ استغلال سذاجتهم وطيشهم  وذلك بعد الضجة الذي عقبت نشر أحد الفيديوهات التي قاموا بتصويرها وسربت عبر شبكة الإنترنت ليكون سببا في إصدار مذكرة بحث أمنية في حقهم عبر التراب الوطني.