الجمعة 26 إبريل 2024
فن وثقافة

جناح السعيد يتسلم قيادة كتيبة منتدى تانسيفت الجهوي لحقوق الطفل

جناح السعيد يتسلم قيادة كتيبة منتدى تانسيفت الجهوي لحقوق الطفل الراشيدي جناح السعيد ومشهد من الجمع العام
اعتمادا على مبدئ الديمقراطية المباشرة تم انتخاب المكتب التنفيذي لمنتدى تانسيفت الجهوي لحقوق الطفل في بداية بحر الأسبوع الأول من شهر يوليوز من السنة الجارية، وقد ضم الجهاز التنفيذي سبعة عشرة عضوا من أطر متنوعة ذات تجربة وخبرة بمجال حقوق الطفل.
 
في سياق متصل وضع أعضاء المكتب التنفيذي الثقة بالإجماع في شخص الأستاذ الراشيدي جناح السعيد رئيسا للمنتدى بعد تجربة الولاية التأسيسية التي راكمت عدة تجارب ميدانية وحققت أهداف المرحلة ذات الصلة بحقوق الطفل بجهة مراكش أسفي.
الرئيس الجديد الأستاذ الراشيدي جناح السعيد الذي تسلم مشعل تسير وتدبير منتدى تانسيفت الجهوي لحقوق الطفل تسلح بعصارة من التوصيات والاقتراحات العملية التي تداول في شأنها الجمع العام الذي انعقد يوم السبت 2 يوليوز 2022 بدار الشباب عرصة الحامض بمدينة مراكش بعد مناقشة التقريرين الأدبي والمالي (المصادق عليهما بالإجماع) اللذين يعكسان عمق الولاية التأسيسية لعمل المنتدى على مستوى جهة مراكش أسفي.
 
واعتبر بلاغ المكتب التنفيذي توصلت جريدة "أنفاس بريس" بنسخة منه، أن المقترحات والتوصيات التي سينكب عليها بقيادة الأستاذ الراشيدي جناح السعيد الرجل الميداني الذي اكتسب تجربة عميقة في ميدان العمل الجمعوي الجاد والهادف، قد تم تثمينها وتزكيتها من طرف الجمع العام على اعتبار أنها تشكل خارطة الطريق منتدى تانسيفت الجهوي لحقوق الطفل، وتتجه بإرادة وإصرار إلى تقوية انفتاحه على كل أقاليم الجهة وخاصة في العالم القروي.
 
ولم يفت بلاغ المكتب التنفيذي التأكيد على عناوين أوراقه ذات الصلة بحقوق الطفل منها على سبيل المثال لا الحصر، أهمية تعزيز قدرات المنظمات وأطر المؤسسات بجهة مراكش أسفي العاملة في مجال الطفولة والشباب، فضلا عن ضرورة العمل على خلق شراكات استراتيجية مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الوطنية والدولية ووسائل الإعلام المحلية والجهوية والوطنية، من أجل دعم العمل في مجال الطفولة والشباب وحقوقهما.
 
ومن أهم التوصيات التي تأبط رئيس المنتدى الأستاذ الراشيدي جناح السعيد ملفها المستعجل والتي أوصى بها الجمع العام تلك المرتبطة بالتواصل مع كل الفعاليات والخبرات على المستوى الوطني في أفق هيكلة شبكة وطنية لمنتديات حقوق الطفل.