الخميس 18 أغسطس 2022
رياضة

تنزانيا تستضيف مواجهة الوداد ونهضة بركان فى نهائى السوبر الأفريقي 

تنزانيا تستضيف مواجهة الوداد ونهضة بركان فى نهائى السوبر الأفريقي  ملعب بنجامين مكابا الوطني
أعلن الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" إقامة مباراة فريق الوداد بطل دوري أبطال أفريقيا، ونهضة بركان الفائز بالنسخة الأخيرة من مسابقة الكونفدرالية في بطولة السوبر الأفريقي على ملعب بنجامين مكابا بتنزانيا خلال ما بين 5 و7 غشت 2022. 
 
وفاز نادي الوداد على حساب الأهلي بنتيجة هدفين لصفر في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب مركب محمد الخامس في نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2022 ليتوج باللقب الثالث في تاريخه، والثانية على حساب الأهلي. 
وأحرز نهضة بركان لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، عقب تغلبه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في شهر مايو الماضي، بهدف نظيف، في المقابلة التي دارت بينهما بالأراضي النيجيرية.
وحصلت الأندية المغربية على 7 ألقاب قارية في دوري أبطال أفريقيا بواقع ثلاثة ألقاب للوداد ومثلها للرجاء ولقب واحد للجيش الملكي.

 
وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، بشكل رسمي موعد مباراة بطولة السوبر الأفريقي النسخة المقبلة 2023.
وضمن نادي الوداد المغربي مكافأة قدرها 3.5 مليون دولار بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي، وتنص لوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" على حصول بطل لقب دوري أبطال إفريقيا على 2.5 مليون دولار، بينما يحصل الوصيف على مليون وربع المليون دولار.
وضمن نادي الوداد ممثل قارة أفريقيا في كأس العالم للأندية المقبلة الحصول على مليون دولار قيمة المكافأة الخاصة بالتأهل لتضاف الى قيمة مكافأة الكاف ليصل المجموع اللى 3.5 مليون دولار.