الجمعة 12 أغسطس 2022
مجتمع

بسبب تسويف ومماطلة جماعة مكناس.. فعاليات البساتين تقرر الخروج للشارع

بسبب تسويف ومماطلة جماعة مكناس.. فعاليات البساتين تقرر الخروج للشارع مشهد من وقفة احتجاجية سابقة لساكنة البساتين بمكناس
قررت فعاليات ساكنة البساتين بمكناس تنظيم وقفة احتجاجية  السبت 02 يوليوز 2022 احتجاجا على ما اعتبرته تسويفا ومماطلة في تفعيل نقاط الملف المطلبي للحي في شقه الآني، ويتعلق الأمر بحسب بيان توصلت به جريدة "أنفاس بريس" بعدم الشروع في منح السكان تصريح الدفن رغم حيازة الوعاء العقاري تصويتا في دورة المجلس الجماعي الاستثنائية، ورغم تكفل فعاليات البساتين على بإنجاز التصميم الطوبوغرافي الذي أمدت به السلطات.

وقال عصام عبار، الفاعل المدني في تصريح لجريدة "أنفاس بريس" إن نفس مسار التسويف والمماطلة يعرفه تسليم ملعب القرب الوحيد بحي الشهداء، فضلا عن " تهريب " ملعب القرب الثاني صوب إعدادية الزرقطوني عوض تشييده بالفضاء العقاري (الحصيدة) الذي نص عليه تصميم التهيئة، علما أن حيازته تمت بتصويت المجلس.

كما أن جماعة مكناس لم تكلف نفسها – يضيف عبار - عناء إصلاح ولو حفرة واحدة من الحفر التي تؤثث مختلف أحياء البساتين، ونذكر منها على سبيل المثال شارع السعديين وشارع بن شقرون الذي يعاني أيضا من احتلال الباعة المتجولين.
كما تطرق الى الانتقائية في توزيع الانارة العمومية وفق مزاج مستشارين معنيين لأغراض انتخابية تتعلق بالانتخابات التشريعية الجزئية للشهر المقبل .

بالإضافة الى عدد من النقاط المطلبية الأخرى والتي تتعلق أساسا بعدم التدخل لوقف تلويث معمل "عائشة " للمصبرات للحي بروائحه الكريهة وتساقطات مقذوفات مداخنه السوداء المضرة بالصحة ومحيط العيش، والتماطل في اخراج السوق النموذجي للوجود وعدم تحرير الملك العام وغياب الارادة في تنفيذ ذلك – بحسب تعبير بيان فعاليات البساتين – وعدم إطلاق صفقة تمديد الطريق الرابطة بين المستشفى العسكري مولاي اسماعيل و الشطر الرابع من البساتين 7 و 6 .