السبت 20 أغسطس 2022
مجتمع

طاطا.. قافلة جهوية للتحسيس والتشخيص الطبي حول الإعاقة

طاطا.. قافلة جهوية للتحسيس والتشخيص الطبي حول الإعاقة ستجوب هذه القافلة، التي ستمتد إلى غاية شهر أكتوبر 2022
تحتضن مدينة طاطا حملة للتحسيس و التشخيص الطبي بشراكة مع عمالة طاطا وجمعية الأمل للمعاقين  وجمعية شروق يومي 18 و19 يونيو 2022 تحت شعار "معا من أجل المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للجميع"، حرصا منها على تسهيل ولوج الأشخاص في وضعية اعاقة للخدمات الأساسية الخاصة.
 
وأوضح بلاغ لجمعية الطفولة المعاقة، راعية المبادرة بتنسيق مع التعاون الوطني وبدعم من الاتحاد الأوروبي، توصل موقع "أنفاس بريس"، بنسخة منه، أن هذه الحملة تروم "إخبار الساكنة المحلية لمدينة طاطا بالخدمات المتوفرة في المجال والتحسيس حول الصحة الإنجابية والوقاية من الإعاقة بالإضافة إلى التشخيص والتوجيه الطبي لفائدة ساكنة المجال القروي بجماعتي أقا وفم زكيد وبالخصوص النساء والفتيات".
 
وستجوب هذه القافلة، التي ستمتد إلى غاية شهر أكتوبر 2022، أقاليم تيزنيت، وتارودانت واشتوكة أيت باها، وعمالتي أكادير اداوتنان وإنزكان أيت ملول، بتأطير من فريق مصلحة التقييم والمواكبة والتوجيه، وفريق وحدة التدخل المتنقلة التابعين لجمعية الطفولة المعاقة وأخصائيين في المجال.  
 
وتأتي هذه المبادرة في إطار مشروع "معا من أجل المشاركة الاجتماعية والاقتصادية للجميع" الممول من الاتحاد الأوروبي بشراكة مع المنسقية الجهوية للتعاون الوطني و06 منظمات للأشخاص في وضعية إعاقة وللأطفال بدون سند عائلي في جهة سوس ماسة.