الأحد 14 أغسطس 2022
مجتمع

ميراوي يغير تسمية "المدارس العليا للتربية والتكوين" إلى "المدارس العليا للأساتذة"

ميراوي يغير تسمية "المدارس العليا للتربية والتكوين" إلى "المدارس العليا للأساتذة" استند القرار الوزاري بتغيير التسمية إلى "أحكام المادتين 12 و81 من القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم لعالي"
قرر عبد اللطيف ميراوي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار تغيير تسمية "المدارس العليا للتربية والتكوين" إلى تسمية جديدة تحمل "المدارس العليا للأساتذة"، بحسب مذكرة بعثها محمد خلفاوي الكاتب العام للوزارة إلى رؤساء الجامعات المغربية.
 
وعزت المذكرة الوزارية التي تحمل رقم 04/986 مؤرخة في 14 يونيو2022، والتي يتوفر موقع "أنفاس بريس" على نسخة منها، ذلك  في "إطار المساعي  المبذولة لأجرأة توصيات اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي وأولويات البرنامج الحكومي 2021/2026 في شقها المتعلق بتجويد وعقلنة منظومة التربية والتكوين".
 
 وطالبت الوزارة، وفق مذكرتها، رؤساء الجامعات بـ"استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها بعرض الاقتراح على مجلس كل جامعة، وموافاة مديرية التعليم لعالي والتنمية البيداغوجية بالمحاضر المطابقة، تمهيدا لاستطلاع رأي اللجنة الوطنية لتنسيق التعليم العالي، وإعداد مشروع مرسوم في الموضوع".
 
واستند القرار الوزاري بتغيير التسمية إلى "أحكام المادتين 12 و81 من القانون رقم 01.00 المتعلق بتنظيم التعليم لعالي"، وفق منطوق المذكرة الوزارية.