الجمعة 19 إبريل 2024
فن وثقافة

الموسيقى تساهم بالتحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية بـ "نُوطَاتْ" على الطريق

الموسيقى تساهم بالتحسيس بمخاطر الهجرة غير الشرعية بـ "نُوطَاتْ" على الطريق جانب من الحفل
شهدت دار الشباب الزلاقة بعاصمة الفوسفاط مدينة خريبكة يوم الأحد 12 يونيو 2022، تنظيم حفل موسيقي ممتع، حج إليه جمهور غفير، والذي يندرج في إطار الحملة التحسيسية حول مخاطر الهجرة غير الشرعية لـ "مشروع رحلة آمنة  safejourney"، تحت شعار: "نوطات على الطريق" والممول من قبل الاتحاد الاوربي.
 
طبق الحفل الموسيقي بالأبعاد التربوية والتوعوية أحياه فنانون شباب من الجيل الجديد، لهم موهبة هائلة من خلال موسيقى جميلة تجمع بين فن الروك والفلكلور والموسيقى الأمازيغية والكاميرونية، وهمJubantouja و DieseMbangue و Ighouliden Band، حيث كان الحفل فرصة سانحة للشباب والجمهور لاكتشاف الموسيقي المعاصرة الرائعة.
 
ويهدف حفل "نوطات على الطريق" إلى خلق فضاء للحوار والتواصل، ورفع منسوب وعي الشباب بالمخاطر المرتبطة بالهجرة غير القانونية، من خلال إقامة حدث فني وموسيقي، يبرز للشباب أهداف هذا المشروع ورسالته النبيلة، وتقديمه بطريقة فنية، فيها الكثير من الابداع والجمالية والفرجة.
 
واعتبرت مصادر جريدة "أنفاس بريس" أن مشروع رحلة آمنة هو حدث توعوي، تم تنظيمه بشراكة مع دار الشباب الزلاقة خريبكة وبتعاون مع المنظمة الدولية للهجرات في المغرب والمديرية الاقليمية للثقافة بخريبكة. حيث تندرج مشاركة المنظمة الدولية للهجرة في المغرب في إطار تضافر مشروع SafeJourney مع حملة التوعية "كُونْ عْلَى بَالْ" حول مخاطر النصب على اليد العاملة من أجل تهجيرها إلى الخارج، وهذه الحلمة هي جزء من برنامج ( THAMM من أجل نهج شامل لإدارة الهجرة وتنقل العمالة في شمال إفريقيا الممول من الاتحاد الأوروبي).