الأربعاء 17 أغسطس 2022
مجتمع

هل يحق أداء واجب شهر يوليوز للمدارس الخاصة؟.. تعرف على موقف رئيس رابطة التعليم الخاص

هل يحق أداء واجب شهر يوليوز للمدارس الخاصة؟.. تعرف على موقف رئيس رابطة التعليم الخاص الوزير بنموسى صرح في هذا الصدد: "أنه لا معنى لأداء آباء وأولياء التلاميذ الذين يتابعون دراستهم في المدارس الخصوصية واجبات شهر يوليوز "
قال محمد الحنصالي، رئيس رابطة التعليم الخاص بالمغرب، إن السنة الدراسية مدتها عشرة أشهر لا تقبل التجزيء أو التقسيط، لأننا نشتغل في ظروف عادية  ونتعاقد مع الأستاذ لموسم دراسي كامل".
 وأوضح الحنصالي في تصريح لموقع "أنفاس بريس"، رد على مطالب الآباء والأمهات بعدم أداء واجبات التمدرس لشهر يوليوز 2022، بأن عمليات نهاية الموسم الدراسي ماتزال مستمرة حتى يوليوز 2022 . وهو ما يعضده ويزكيه الاتفاق المبرم ما بين الوزير السابق للقطاع سعيد أمزازي والهيئات بعدما ساد تخوف بداية الموسم الدراسي، وكذا مقتضيات القرار المنظم اللسنة الدراسية والمذكرة التنظيمية لإجراء عمليات نهاية السنة الدراسية، إلى جانب التصريح الأخير لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة".
 وشدد الحنصالي على أن "قطاع التعليم المدرسي الخصوصي في المغرب يشغل 180 ألف شخص بعقود عمل دائمة مع المؤسسات التعليمية الخصوصية، ولا يمكننا معالجة السنة الدراسية بالتقسيط، فلدينا التزامات مالية"، وفق تعبيره.