الجمعة 29 مارس 2024
اقتصاد

ارتفاع رقم معاملات "لوسيور كريستال" إلى أزيد من 1.6 مليار درهم

ارتفاع رقم معاملات "لوسيور كريستال" إلى أزيد من 1.6 مليار درهم ارتفاع مهول في أسعار زيوت المائدة
مصائب قوم عند قوم فوائد، في الوقت الذي شهدت القدرة الشرائية للأسر المغربية تراجعا وإنهاكا متواصلا بسب ارتفاع الأسعار، تواصل الشركات المنتجة للمواد الغذائية مراكمة أرباحها. هاهي النتائج المالية لمجموعة لوسيور كريستال، المدرجة ببورصة الدار البيضاء، تكشف أن رقم المعاملات الموحد لمجموعة لوسيور كريستال، خلال الربع الأول من سنة 2022، سجل ارتفاعا مهما بنسبة 63 في المائة ليصل إلى مليار و644 مليون درهم مقابل مليار و9 ملايين درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2021. 
ويعود هذا الأداء، حسب معطيات المجموعة المدرجة ببورصة الدار البيضاء، إلى ارتفاع أسعار زيوت المائدة وأسعار الصوجا بالموازاة مع ارتفاع أسعار المواد الأولية ونتيجة احتياطات التخزين من قبل الأسر قبيل شهر رمضان. 
وحققت المجموعة هذه النتائج، بالرغم من أن الربع الأول من السنة الجارية شهد استمرار ارتفاع أسعار المواد الأولية وخاصة أسعار الصوجا التي ارتفعت بما يفوق 50 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من سنة 2021.  وزادت التوترات الدولية المرتبطة بالحرب الروسية الأوكرانية، من تعميق هذا الوضع.
 وبحسب معطيات المجموعة، فقد عرف الربع الأول من السنة الجارية كذلك تطورا ايجابيا لأنشطة فروع لوسيور كريستال في افريقيا جنوب الصحراء، ويعتبر هذا التطور نتيجة الاختيار الاستراتيجي الصائب للمجموعة، زيادة على تعزيز ربحية حصص السوق لكريستال تونس، خاصة  على مستوى زيت المائدة.