الأحد 26 يونيو 2022
مجتمع

أكادير.. نقابة تستنكر اعتداء مسؤول وكالة التنمية الاجتماعية على أحد مناضليها 

أكادير.. نقابة تستنكر اعتداء مسؤول وكالة التنمية الاجتماعية على أحد مناضليها  الهجوم الذي تعرض له أحد مناضلي النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية
استنكر نقابيو النقابة الوطنية لوكالة التنمية الاجتماعية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بسوس ماسة، الهجوم الذي تعرض له أحد مناضليها أمس الخميس 19 ماي 2022، من طرف المنسق الجهوي بالنيابة للمؤسسة بأكادير.
وجرى نقل الموظف (ي.ف) المتهجم عليه عبر سيارة الاسعاف للمستشفى الجهوي الحسن الثاني لتلقي العلاجات الضرورية؛ حيث أجريت له حسب مصادر مرافقة الإسعافات الضرورية، والكشف بالسكانير ليتم نقله إلى مصحة الضمان الإجتماعي لاستكمال العلاجات.
واستغرب المصدر النقابي المتحدث لموقع "أنفاس بريس" من "تصرف المنسق الجهوي غير المبرر، تجاه موظف معه، معتبرا ذلك تضييقا على الحريات النقابية سببه هو ما قامت به النقابة من فضح الخروقات التي ترزح تحتها المؤسسة، والتي كان آخرها عدم االتزام بقرار الديوان الملكي تنكيس الأعلام ترحما على وفاة رئيس دولة الامارات العربية المتحدة.
وطالب الفاعل النقابي الجهات المعنية باستنكار هذا الفعل البعيد عن الممارسات الادارية التي يؤطرها القانون وإلى اتخاذ كل الاجراءات والتدابير القانونية لردع هذا المسؤول ورد الاعتبار للموظف المعنف؛ الذي ينضاف إلى سلسلة تعنيفات تعرضت لها سابقا موظفات في ذات الوكالة.
من جانبه، طالب المكتب الوطني لذات النقابة، في مراسلة لمديرة الوكالة، يتوفر الموقع على نسخة منها- بالتدخل العاجل لوقف الاستهدافات المتكررة والتي وصفها البيان باليومية للمنسق الجهوي بالنيابة للمكاتب النقابية بالجهة بمثل هذه الممارسات المشينة، ذحسب تعبير لغة المراسلة  ذاتها.