السبت 27 إبريل 2024
فن وثقافة

الفنان العالمي سعيد ازرايب يؤطر إقامة فنية بالخزانة الوسائطية بخريبكة

الفنان العالمي سعيد ازرايب يؤطر إقامة فنية بالخزانة الوسائطية بخريبكة الفنان التشكيلي المغربي العالمي سعيد ازرايب
تتواصل فعاليات الإقامة الفنية، التي يشرف عليها الفنان التشكيلي المغربي العالمي سعيد ازرايب بفضاء الخزانة الوسائطية التابعة للمجمع الشريف للفوسفاط بمدينة خريبكة.
 
ويشارك في هذه الإقامة الفنية التي تحمل عنوان "تشكيليون على الطريق"، وتقام ما بين شهري أبريل وماي 2022، تحت شعار "الفن مستقبلنا"، 26 فنانا تشكيليا ونحاتا من إقليم خريبكة.
 
 
وتنظم الإقامة الفنية بالتعاقد، مع جمعية "اكت فور كومينوتي" خريبكة، في إطار برنامج مشاريع المقاولة الثقافية والفنية، والتي تضم عددا من الشباب المولعين بالفن التشكيلي، بالإقليم من فنانين محترفين في الفن التشكيلي، وآخرين ناشئين في متوسط مسارهم الفني.
 
وتسعى هذه الإقامة، الى خلق منتدى ابداعي للفنانين التشكيليين بالإقليم، وتمكين الشباب الموهوب من صقل مواهبه، واستكشاف تقنيات فنية جديدة، فضلا عن تبادل الأفكار والحوار والتواصل والعمل بمواد مختلفة، ضمن برنامج تأطيري مكثف، يضم سلسلة حصص نظرية وتطبيقية، نظمت بشكل دوري كل جمعة وسبت طيلة شهري أبريل إلى متم شهر ماي من السنة الجارية.
 
 
وستتوج هذه الإقامة الفنية التي استحسنها المشاركون والمتتبعون، لما لها من دور فعال في صقل المواهب، وإضافة الشيء الكثير الى تجاربهم الإبداعية، بتنظيم معرض جماعي للمشاركين خلال شهر يونيو المقبل، تزين لوحاته مختلف أروقة وفضاءات الخزانة.
يشار إلى أن سعيد ازرايب المشرف على الإقامة الفنية، هو ابن مدينة وادي زم، ويعتبر من الفنانين المغاربة المحترفين، الذي وصل صيته إلى العالمية، وذلك من خلال أعماله الساحرة، ومعارضه الدولية، التي جعلت من التجريد لغة الحلم والتأمل والجمال والشاعرية.