الجمعة 19 إبريل 2024
اقتصاد

ليدك ومؤسستها لأعمال الرعاية تقصان شريط الدورة العاشرة من عملية «رمضان التضامن»

ليدك ومؤسستها لأعمال الرعاية تقصان شريط الدورة العاشرة من عملية «رمضان التضامن»
نظمت مؤسسة "ليدك" لأعمال الرعاية الدورة العاشرة لعملية «رمضان التضامن» لفائدة الأسر المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، تماشيا مع مسعاها للمسؤولية المجتمعية للمقاولات.
العملية تقام كل سنة من خلال توزيع مواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص وأسر ينحدرون من أوساط فقيرة على مستوى الدار البيضاء. 

وخلال هذه الدورة، تقوم مؤسسة "ليدك" لأعمال الرعاية عبر قنوات مختلفة بتوزيع أكثر من 3600 قفة رمضان، بحيث يتم بشراكة مع بنك التغذية توزيع 800 قفة تضم مواد غذائية أساسية على أسر محتاجة بالدار البيضاء، كما تقوم المديريات الجهوية ل"ليدك" بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع 2400 قفة وقسيمة شراء بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى.  

بالإضافة إلى ذلك، تجري مؤسسة "ليدك" لأعمال الرعاية عملية توزيع مباشر لأكثر من 400 قسيمة شراء خاصة بالمواد الغذائية الأساسية لفائدة أشخاص وأسر محتاجة، وذلك من خلال 10 جمعيات شريكة: جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية مساعدات وأعمال 2M، جمعية باب ريان، جمعية أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية الأمل للبيئة والتنمية والعمل الاجتماعي، جمعية الفداء للتنمية المستدامة، جمعية المتخصصين في التربية والإعاقة، جمعية سيدي عثمان للتضامن الاجتماعي.   

من خلال هذه المبادرات، تؤكد مرة أخرى "ليدك" ومؤسستها لأعمال الرعاية التزامها المجتمعي والتضامني لفائدة الساكنة المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، والذي هو التزام ضروري بشكل أكثر في هذه الفترة.  

نبذة عن مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية
انطلقت أنشطة مؤسسة "ليدك" لأعمال الرعاية في يناير 2015، وتتمثل مهمتها في تنفيذ وهيكلة الالتزام المجتمعي لشركة "ليدك" في إطار سياستها للمسؤولية المجتمعية للمقاولة. كما تقوم على الخصوص بأنشطة داخل المجال الترابي الذي تترسخ فيه أعمالها بالدار البيضاء الكبرى، وتتدخل في ثلاثة محاور أساسية:

- التربية والتحسيس بالبيئة والتنمية المستدامة: تشجيع المبادرات التي تساهم في المحافظة على البيئة وتحسين إطار عيش الساكنة 
وتشجيع تربية وتحسيس جيل الشباب وعموم الجمهور على حماية البيئة والتنمية المستدامة. 
- تضامن القرب: تشجيع المبادرات الهادفة إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي وبشكل خاص لفائدة النساء والشباب. 
- الالتزام المجتمعي للمتعاونين: تمكين متعاوني "ليدك" من الالتزام إلى جانب الجمعيات، خاصة من خلال دعم جمعية أكواسيستانس المغرب، ورعاية الكفاءات وتخصيص التوجيه للطلبة ودعم المشاريع التضامنية للمتعاونين.