الأحد 12 مايو 2024
فن وثقافة

سعيد باي يدق أبواب العالمية 

سعيد باي يدق أبواب العالمية  الفنان سعيد باي
كشف الفنان سعيد باي، عن إنتهاء تصوير أحدث أعماله الفنية، وهو عبارة عن فيلم فرنسي طويل معنون ب "تيهو"، المصور في مدينة ورزازات، والذي يحمل توقيع المخرج والكاتب والسيناريست الفرنسي إريك باربييه.
وشارك الممثل الخبر مع متابعيه، من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إنستغرام"، والذي أعرب فيه عن سعادته الغامرة بنهاية التجربة الفنية الفريدة، التي خاضها رفقة المخرج الفرنسي.
وتدور أحداث الشريط السينمائي، الذي تشرف على تنفيذ إنتاجه في المغرب الشركة المغربية للإنتاج والخدمات لصاحبها صارم فاسي الفهري، حول الجمل "تيهو "، الذي تم تتويجه في عدد من سباقات الجمال التي يشارك فيها، الشيء الذي جعل منه محط أطماع عصابة تسعى لسرقته من مالكه الطفل الصغير الذي سيعاني الخوف والاضطهاد بسبب مطاردة أفراد العصابة له.
ونشير إلى أن سعيد باي، الذي يجسد في الفيلم الفرنسي شخصية أحد أعضاء العصابة، شرع في تصوير فيلم "تيهو"، منذ بداية شهر أكتوبر من سنة 2022، الشيء الذي تطلب من التواجد بعدد من فضاءات هوليوود الشرق ورزازات، التي تعد قبلة لصناع السينما العالمية.
وجدير بالذكر أن الفيديو المنشور لباي، قد حظى بتفاعل كبير من متابعي الفنان، إذ حصد أزيد من 5000 مشاهدة وما يفوق 500 علامة إعجاب، على صفحته الرسمية على "إنستغرام".