الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

حموني: استعانة الحكومة بـ"المؤثرين" و"البوز" تلميع لصورتها المهزوزة لدى الشعب

حموني: استعانة الحكومة بـ"المؤثرين" و"البوز" تلميع لصورتها المهزوزة لدى الشعب رشيد حموني وجماعة المؤثرين
تتواصل انتقادات السياسيين، والاعلاميين، والمجتمع المدني، على استعانة وزيرة السياحةوالصناعة التقليدية، بما يسمى " مؤثروين" على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل التسويق لبرامج "فرصة". 
واعتبر رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، أن ما أقدمت عليه الحكومة،  "خطوةٍ غريبة ومُستَهجَنة، على الترويج لِـ "برنامج فرصة" عبر اللجوء إلى من يُــوصفون بالمؤثرين في شبكات التواصل الاجتماعي".
واستنكر حموني في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفايس بوك، إنفاق الحكومة في ذلك، بغير وجه حق، ملايين الدراهم من المال العام الذي يؤديه دافعو الضرائب من جيوبهم المأزومة أصلاً .
وزاد المتحدث نفسه قائلا:" الحكومة بهذا السلوك الأرعن، والأقرب إلى الفولكلور، في عز الأزمة، تُـــعَـــبِّــرُ عن عدم ثقتها في الإعلام العمومي والخاص، على حد سواء، وتحاول أن تغطي عن عجزها التواصلي الفظيع، وأن تُغَطِّي على ضعف مبادراتها المعزولة، من خلال تلميع صورتها المهزوزة لدى الرأي العام، باستغلال المال العام، وتعبئة مواقع التواصل الاجتماعي لمهاجمة كل من ينتقدها".
وتساءل:" أيُّ مصداقية بقيت، إذن، لحكومة عوض أن تدعم القدرة الشرائية للمواطن، فهي تلجأ إلى "البوز" و"الماركوتينغ" وضرب الصحافة الوطنية !؟، علماً أنَّ أيَّ مشروعٍ حكومي إذا كان وجيهاً فهو يلقى تجاوباً دونما حاجة إلى هكذا تسويقٍ مُبتَذَل".