الجمعة 19 إبريل 2024
منوعات

تطبيق "واتساب" يتيح لمستخدميه ميزة الرسم

تطبيق "واتساب" يتيح لمستخدميه ميزة الرسم تطبيق "واتساب"
يستعد التطبيق الأمريكي "واتساب"، المملوك للشركة العالمية "ميتا بلاتفورم"، لإضافة ميزة الرسم، التي يهدف من خلالها القائمون على التطبيق إلى إضفاء طابع جمالي على استخدام البرنامج.
 وحسب ما كشف عنه التقرير الصادر عن الموقع الإخباري "وابيتا أنفو"، المختص في جديد أخبار خدمة الرسائل "واتساب"، أن القائمين على التطبيق باشروا بتجهيز أدوات رسم جديدة لبعض الأشخاص الذين يستخدمون النسخة التجريبية منه على الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل "آي أو إس"، الخاص بأجهزة شركة "آبل".
ووفقا للموقع التقني، فأن "واتساب" يعتزم توسيع نطاق نشاط هذه الأدوات في وقت لاحق، بعد تثبيت تحديث جديد للتطبيق.
وقد باتت أداة الطمس متوفرة لمستخدمي "واتساب" الذين يستعملون هواتف "آيفون"، عندما يحملون الصور، ليتجلى الجديد في واجهة محرر الرسم، الذي لا يحتاج إلى صور لكي يعمل.
وحسب ذات المصدر، فإن البرنامج الشهير "واتساب" سيعمل في وقت لاحق على إصدار هذه الميزة الجديدة على النسخة التجريبية، التي أتيحت لمستخدمي أجهزة "أندرويد".
وتساهم الخاصية الجديدة في توسيع نطاق خدمات التطبيق، الذي يستخدمه أزيد من ملياري شخص عبر العالم، إذ سيتيح ميزة الرسم إلى جانب خدماته السابقة، المتمثلة في النصوص الوسائط المتعددة والوثائق.
نشير إلى أن "واتساب" سارعت خطواتها، منذ بداية عام 2022، على صعيد إضافة خدمات جديدة وكذا معالجة الثغرات الأمنية، في ظل  منافسة محتدمة مع منافسين كثر، يطمحون لأن ينتزعوا منه صدارة عالم التواصل الفوري.