الاثنين 5 ديسمبر 2022
مجتمع

تارودانت.. في أول أيام رمضان تدشين مسجد كلف إعادة بناءه 600 مليون سنتيم

تارودانت.. في أول أيام رمضان تدشين مسجد كلف إعادة بناءه 600 مليون سنتيم افتتاح المسجد الكبير بحي أولاد عبو بالجماعة الترابية أولاد برحيل (تارودانت)، كلف إنجازه 600 مليون سنتيم
أشرف الحسين أمزال عامل إقليم تارودانت أمس الأحد 3 أبريل 2022، على افتتاح المسجد الكبير بحي أولاد عبو بالجماعة الترابية أولاد برحيل (تارودانت)، كلف إنجازه 600 مليون سنتيم.

وبحسب الإفادات التي تلقاها موقع "أنفاس بريس"، قد تم إعادة بناء المسجد من طرف المحسنين، وفق تصميم هندسي مغربي أصيل، على مساحة إجمالية تقدر بحوالي 1100 مترا مربعا، حيث يضم قاعتين للصلاة واحدة للرجال وأخرى للنساء، كما يتسع لحوالي 1300مصلية ومصل، حيث بلغت تكلفة إنجازه ما يناهز 600 مليون سنتيم.

وبينما جرى خلال المناسبة، إطلاع عامل إقليم تارودانت والوفد المرافق له على المرافق التي يتوفر عليها المسجد، تم أداء شعيرة صلاة الظهر بهذه المعلمة الدينية، إيذانا بافتتاح المسجد في وجه المصلين بعد أزيد من ستة سنوات من الإغلاق.

يشار إلى أن حفل الافتتاح يضم على الخصوص كلا من اليزيد الراضي رئيس المجلس العلمي المحلي ورئيس جماعة أولاد برحيل عزيز البهجة ، إلى جانب ثلة من النواب البرلمانيين بعمالة إقليم تارودانت ورؤساء عدد من الجماعات الترابية، بالإضافة إلى ثلة من الشخصيات المدنية والعسكرية.