الأربعاء 17 إبريل 2024
فن وثقافة

وثائقي إدريس الخوري يزين الشاشة الرمضانية ب" قناة الرابعة " 

وثائقي إدريس الخوري يزين الشاشة الرمضانية ب" قناة الرابعة "  الراحل إدريس الخوري
لم يمضي الكثير على مغادرته هذا العالم، لتظل بصمته في الساحة الثقافية المغربية حاضرة، ووعيا منها بضرورة التوثيق لرواد الثقافة في البلاد، تعتزم القناة الثقافية الرابعة تسليط الضوء على مسار الكاتب والصحافي الراحل إدريس الخوري، خلال شهر رمضان المقبل.
وسيحيط الوثائقي المرتقب بعدة جوانب من حياة الفقيد، من خلال تناول جملة من المحاور، انطلاقا من نشأته مرورا بمساره الدراسي ثم حياته الاجتماعية وصولا إلى البعد الإنساني في شخصية الخوري ونوستالجيا الزمان والمكان والذكريات.
وسيتطرق الشريط الوثائقي المقرر عرضه في الشهر الفضيل، للمشوار المهني للصحفي للراحل، بتسليط الضوء على ماتركه من إرث لا مادي، المتمثل في كتاباته الصحافية والقصصية، الممزوجة بطابعه الإنساني والاجتماعي.
وستتخلل محاور وثائقي الفقيد إدريس الخوري، شهادات نخبة من الشخصيات، التي لها وزنها في الساحة الثقافية المغربية، والذين جمعتهم بالفقيد علاقة صداقة أو معرفة بحكم الانتماء إلى حقول الإبداع الأدبي أو الزمالة المهنية، إذ نجد من بينهم كتاب وصحافيين وإعلاميين وشعراء، أمثال حسن النجمي، الشاعر والرئيس السابق لاتحاد كتاب المغرب، والكاتب والناقد السينمائي حسن نرايس وغيرهم، فضلا عن شهادات بعض أفراد عائلته وضيوف آخرين ينتمون لعالم الفن والثقافة والإعلام.
شيماء