السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

تفاصيل الشطر الثاني من مشروع الحماية من آثار الفيضانات بطاطا

تفاصيل الشطر الثاني من مشروع الحماية من آثار الفيضانات بطاطا أعطى انطلاقة المشروع صلاح الدين أمال عامل إقليم طاطا
أعطيت الخميس10 مارس 2022 في طاطا الإنطلاقة الرسمية للشطر الثاني من مشروع الحماية من الفيضانات ويهم دواوير "أقايكرن" و"أكمور" و"إيميدر أيت منصور" و"دوكادير" و"تيلفو" ،  والذي يندرج ضمن برنامج الحماية من خطر الفيضانات بالجماعة الترابية أقايغان.

وأشرف على إعطاء انطلاقة المشروع صلاح الدين أمال عامل إقليم طاطا مرفوقا  برئيس المجلس الإقليمي لطاطا، بمعية مدير وكالة الحوض المائي لدرعة وادنون، إلى جانب رئيس الجماعة الترابية لأقايغان، والذي تبلغ تكلفة إنجازه 5830980,00درهم. وهو مشروع ممول من قبل الصندوق الوطني لمحاربة آثار الكوارث الطبيعية في إطار إتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية، ووكالة الحوض المائي لدرعة وادنون، ووزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء – قطاع الماء، والمجلس الجهوي لسوس ماسة، والجماعة الترابية أقايغان.
ويهدف  المشروع حماية دواوير الجماعة الترابية "أقايغان" من مخاطر الفيضانات، بالإضافة إلى تعزيز شبكة تصريف مياه الأمطار وتحسين انسيابية مياه الأمطار بالواد وروافده، وفي الآن نفسه المحافظة على البيئة والموارد الطبيعية.
وبنفس المناسبة، إطلع عامل اقليم طاطا والوفد المرافق له على نسبة تقدم أشغال الشطر الأول من مشروع حماية مركز "أقايغان" ودوار "أنينك" من الفيضانات التي بلغت نسبة أشغال إنجازه 90% ، والممول أيضا من قبل الصندوق الوطني لمحاربة آثار الكوارت الطبيعية، والذي تطلب توفير اعتماد مالي إجمالي يصل إلى 4637832,00 درهم.