السبت 27 إبريل 2024
مجتمع

مجلس المستشارين يقوم بهذه المبادرة تزامنا مع 8 مارس!!

مجلس المستشارين يقوم بهذه المبادرة تزامنا مع 8 مارس!! عبد الله امعاشو،الكاتب العام للنقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين
من المقرر أن يحتضن مجلس المستشارين يوم الثلاثاء 8 مارس 2022، الملتقى الرابع لموظفات، وموظفي مجلس المستشارين، تحت إشراف النعم ميارة، رئيس المجلس، وبتأطير من النقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين.
وفي تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، قال عبد الله امعاشو، الكاتب العام للنقابة المستقلة لموظفي مجلس المستشارين، بأن هذا اللقاء يأتي في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي، كما سيعمل الملتقى على الاحتفاء بعطاء الموظفة البرلمانية، من خلال تكريم موظفات المجلس من طرف رئيس مجلس المستشارين بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي تزامن مع انعقاد دورة الملتقى. 
وعن أهداف هذا الملتقى، أكد عبد الله امعاشو، على أن اللقاء سيكون فرصة للبحث في الوضع الإداري، والاجتماعي لموظفي مجلس المستشارين بشكل عام، والخروج ببعض التوصيات الإدارية المستقبلية للنهوض بأوضاعهم.
هذا، ويعتبر ملتقى الموظفات والموظفين، فعالية داخلية تحقق التقائية الفاعلين السياسيينن والإداريين، والنقابيين بمجلس المستشارين، هو ثمرة للحوار الاجتماعي، وتجسيد للمقاربة التشاركية التي اختارتها رئاسة، ومكتب مجلس المستشارين في التعامل مع جميع مكونات المجلس.
ومن بين أهداف هذا الملتقى، تقييم حصيلة العمل الإداري، والنقابية المنجز، واستخلاص الدروس الكفيلة بتطوير العمل، وبلورة الاقتراحات العملية لتطوير المهام الإدارية، والنهوض بالأوضاع الاعتبارية، والمادية للموظفات والموظفين.
ومن المنتظر حسب ورقة الملتقى أن تنكب ورشات الملتقى الرابع لموظفات، موظفي مجلس المستشارين على ثلاثة محاور أساسية، ويتعلق الأمر بتطوير، وتحديث منظام إدارة مجلس المستشارين، ومأسسة تدبير الشؤون الاجتماعية لموظفات وموظفي المجلس، بالإضافة إلى تحيين الملف المطلبي للنقابة المستقلة لموظفي المجلس.