الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

بسبب بوتين.. أغنياء روسيا خسروا في أقل من 24 ساعة ما خسروه في عام واحد!!

بسبب بوتين.. أغنياء روسيا خسروا في أقل من 24 ساعة ما خسروه في عام واحد!! قصف صواريخ القوات الروسية على أوكرانيا وفي الإطار الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين
ساءت الأمور على أغنى أغنياء روسيا بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين غزو أوكرانيا، وفي أقل من 24 ساعة، خسروا 39 مليار دولار، أي أكثر مما خسروه خلال هذا العام كاملا، وفقا لموقع بلومبرغ.
 
وتهدد إحدى أسوأ الأزمات الأمنية في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية بتعميق تراجع السوق في المنطقة، ولكن بشكل خاص في روسيا، التي تتعرض لعقوبات أميركية وأوروبية.
 
وتعرض فاجيت أليكبيروف رئيس شركة "لوكولي" للنفط والغاز، لأكبر الخسائر، إذ خسر ثلث صافي ثروته في يوم واحد، بمقدار 6.2 مليار دولار من أصل 19 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.
 
وخسر أليكسي مورداشوف، رئيس مجلس إدارة شركة صناعة الصلب "سيفرستال" 4.2 مليار دولار، لتصل ثروته إلى 23 مليار ولار. فيما خسر فلاديمير بوتانين، رئيس "نورسليك نيكل" وهو أغنى شخص في روسيا حاليا، 3 مليارات دولار.
 
وخسر كل من أليكبيروف وتيمشينكو حوالي 10 مليارات دولار هذا العام، أو أكثر من 40٪ من ثروتيهما. وهذه هي أكبر نسبة انخفاض بين المليارديرات الروس الذين يتتبعهم مؤشر بلومبرغ للثروة.
 
عن "قناة الحرة"