الخميس 28 مارس 2024
اقتصاد

طنجة.. أرباب الشاحنات يطالبون بتسعيرة موحدة وينددون بالزيادات في الغازوال

طنجة.. أرباب الشاحنات يطالبون بتسعيرة موحدة وينددون بالزيادات في الغازوال الإضراب يندرج في إطار المطالبة بتعريفة وتسعيرة نقل البضائع تكون صادرة عن الجهات الرسمية

يخوض أرباب وسائقو الشاحنات الصغرى والكبرى بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة إضرابا لمدة 48 ساعة قابلة للتمديد، ابتداء من يوم الاثنين 21 فبراير 2022 إلى غاية صباح الأربعاء 23 فبراير 2022 على الساعة 9 صباحا، ويشارك في إضراب طنجة المنظم بعمالة الفحص أنجرة قطاع نقل مواد البناء، قطاع نقل البضائع، النقل الدولي بنسبة بلغت 100 في المائة، حسب ادريس أقلعي، (حوالي 400 شاحنة).

 

وقال إدريس أقلعي، الكاتب العام الجهوي لنقابة أرباب وسائقي الشاحنات الصغرى والكبرى بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة (إ.م.ش)، في تصريح لجريدة "أنفاس بريس"، إن الإضراب يندرج في إطار المطالبة بتعريفة وتسعيرة نقل البضائع تكون صادرة عن الجهات الرسمية والمختصة، وللتنديد بالزيادات المتكررة في مادة الغازوال.

 

كما تأتي احتجاجا على منع مسؤولي إدارة "طمسا" أرباب وسائقي الشاحنات العاملين بقطاع نقل الحاويات من الولوج الى الميناء لممارسة نشاطهم المهني، وخصوصا الشاحنات التي وزنها الاجمالي مع حمولتها لا يتعدى 24 طن؛ مبديا امتعاضه من تقاعس السلطات المحلية في حل المشاكل التي يعاني منها أرباب وسائقو الشاحنات لنقل الرمال ومواد البناء بمدينة طنجة، وعدم توفير مكان خاص بهم لإفراغ الحمولة غير النافعة، مثل الأزبال والتراب وبقايا الأحجار والأجور والمتلاشيات المعروفة باسم "الردمة وشكامبرو".

 

وأشار أقلعي إلى أن الإضراب يأتي للتعبير عن امتعاض المهنيين من ما أسماه "السياسة الفاشلة والمدمرة" التي تقودها الحكومة الحالية، دون الأخذ بعين الاعتبار الظروف القاسية التي تمر منها البلاد.