السبت 20 إبريل 2024
اقتصاد

المديرة الإقليمية للفلاحة تعفي رئيس مصلحة تعسفا وتشعل النار بالحسيمة

المديرة الإقليمية للفلاحة تعفي رئيس مصلحة تعسفا وتشعل النار بالحسيمة محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات
قرر المكتب الجهوي للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة ( ك.د.ش ) تنظيم وقفة احتجاجية سيتم تحديد تاريخها في وقت لاحق احتجاجا على ما أسماه " الأوضاع غير السليمة التي تتخبط فيها المديرية الجهوية للفلاحة بجهة طنجة – تطوان – الحسيمة من خلال تراجعها عن كل الالتزامات والاتفاقات مع المكتب الجهوي في اجتماع 4 نونبر 2021.
بالإضافة إلى تجاهل الرسالة التي وجهها المكتب الجهوي للمدير الجهوي حول ظروف العمل في المديرية وعدم اتخاذ أية تدابير أو اجراءات أو تقديم ملاحظات، مشيرا في بيان تلقت جريدة "أنفاس بريس" نسخة منه بأن "الإجراءات التعسفية التي تمارسها المديرة الإقليمية للفلاحة بالحسيمة في حق بعض الموظفين تجاوزات كل الحدود القانونية والأخلاقية " متهما إياها ب " التلاعب بتقرير التقييم المتعلق برئيس مصلحة المساندة تحت غطاء التزكية الرسمية للمديرية الجهوية، قبل أن يفاجىء المكتب بقرار إعفائه من مهامه قبل التحري في شأنه.
وأشار المكتب الجهوي أنه تقدم بطلب للمدير الجهوي من أجل عقد اجتماع عاجل إلا أن طلبه قوبل بالتجاهل التام، منددا بممارسات المدير الجهوي وتجاهله للعمل النقابي الذي يصل الى درجة التضييق على المنخرطين فيه وطلب إعفائهم من مهامهم.
وفي اتصال هاتفي لجريدة "أنفاس بريس" بحسين البرقوقي، الكاتب الجهوي للنقابة الوطنية لمستخدمي الفلاحة، أكد أن المكتب عقد لقاءا مع المدير الجهوي وتوصل معه الى بعض الاتفاقات بشأن بعض القضايا المطروحة ولكنه لم يف بالتزاماته. كما أنه طلب استئناف الحوار عبر المكتب الوطني، ولكنه لم يكلف نفسه عناء الجواب عن مراسلته. فضلا عن ذلك، لم يتدخل – يضيف محاورنا – لوضع حد لبعض التعسفات التي تمارسها المديرة الإقليمية للفلاحة بالحسيمة ضد النقابيين، بل وصل بها الأمر الى إعداد تقرير ضد رئيس مصلحة مما أدى إلى إعفائه بشكل تعسفي دون إجراء بحث محايد.