الأحد 26 يونيو 2022
اقتصاد

أرباب وكالات تأجير السيارات بالمغرب يلتئمون في إطار جمعوي جديد

أرباب وكالات تأجير السيارات بالمغرب يلتئمون في إطار جمعوي جديد صورة جماعية لأعضاء المنظمة

بعد مهنيي وأرباب ووكالات النقل السياحي بالمغرب، نقابة جديدة تخرج إلى الوجود تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل. إذ تم مؤخرا بمقر حزب الأصالة والمعاصرة بالدار البيضاء، تأسيس المنظمة الديمقراطية لأرباب وكالات تأجير السيارات بالمغرب، بحضور الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، علي لطفي، وإشراف جمال خبولي، الكاتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للشغل بجهة الدار البيضاء-سطات، إلى جانب إبراهيم لفريد الكاتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية للنقل السياحي بجهة الدار البيضاء- سطات، ومسؤولين نقابيين آخرين ..

 

وتطرقت كلمة المكتب التنفيذي إلى عدد من المشاكل المزمنة التي ظل أرباب وكالات تأجير السيارات بالمغرب يعانون منها، والتي ازدادت حدتها خاصة منذ جائحة كوفيد 19. كما ظل قطاع تأجير السيارات يفتقر إلى قوانين وتشريعات مؤطرة ومنظمة له، تحميه وتقيه من السماسرة والسوق السوداء ومن المتلاعبين بمصالح المواطنين وتعريضهم للمخاطر..

 

وخلص لقاء التأسيس إلى انتخاب كاتب عام وطني للمنظمة الديمقراطية لأرباب وكالات تأجير السيارات في شخص عصام الزياني، ومكتب وطني كالتالي:

- الكاتب العام: عصام الزياني

- النائب الأول: عبد الدائم اغضفنا

- النائب الثاني: حسن اشرقي

- النائب الثالث: نجيم سدجيني

- النائب الرابع: عبد العاطي شريفي

- المقرر : مصطفى أشرف

- نائب المقرر: ايوب فريوة

- الامين: سمير الجابري

- المستشارون: محمد كودية - فيصل أبو القاسم - رضوان خلدون.

 

وسيسهر المكتب الوطني على تأسيس الهياكل التنظيمية الجهوية والإقليمية، ومواكبة أنشطتها وتحيين الملف المطلبي وإعداد مقترح قانون منظم لوكالات أرباب تأجير السيارات لعرضه على الوزراء المعنيين، وذلك في إطار المنظمة الديمقراطية للشغل...