الثلاثاء 19 مارس 2024
مجتمع

والي سوس وممثل أخنوش يتفقدان الحالة الصحية للبلجيكية المعتدى عليها في كورنيش أكادير

والي سوس وممثل أخنوش يتفقدان الحالة الصحية للبلجيكية المعتدى عليها في كورنيش أكادير جانب من الزيارة التفقدية للمواطنة البلجيكية

قام أحمد حجي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، بمعية مصطفى بودرقة، النائب الأول لرئيس المجلس الترابي لجماعة أكادير، ورشيد بوخنفر، نائب رئيس جهة سوس ماسة، بزيارة تفقدية، يوم الأحد 16 يناير 2022، للمواطنة البلجيكية التي ترقد بقسم العناية المركزة بالمركز الاستشفائي الجهوي الحسن الثاني بأكادير من أجل الوقوف على حالتها الصحية، حيث صرح الطاقم الطبي المشرف على تتبع الضحية أن حالتها الصحية جد مستقرة، على خلفية الحادث الذي تعرضت له مساء السبت 15 يناير 2022 بأحد المقاهي بكورنيش المدينة.

 

وفي هذا السياق، اتصل عزيز أخنوش، رئيس المجلس الجماعي لأكادير، بالمواطنة البلجيكية من أجل الاطمئنان على صحتها والتعبير لها عن تضامنه المطلق معها.

 

وشدد رئيس المجلس الجماعي، وفق ما نقله بلاغ صحفي توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، خلال مكالمته الهاتفية هاته للضحية، على إدانته الشديدة لهذا الفعل الشنيع مهما كانت أسبابه ودوافعه؛ وأكد لها أن السلطات المحلية سوف تسهر على تتبع حالتها الصحية خلال الأيام القادمة إلى حين شفائها التام؛ معبرا لها عن متمنياته لها بالشفاء العاجل.

 

وقال المجلس الجماعي لأكادير، وفق بلاغه، أنه تلقى ببالغ الأسى والأسف نبأ الاعتداء بالسلاح الأبيض الذي تعرضت له مواطنة بلجيكية مقيمة بأكادير؛ مجددا رفضه القاطع لهذه الجريمة النكراء التي تتنافى مع القيم الإنسانية والحق المقدس في الحياة. مؤكدا على أنه "سيعمل جاهدا من موقعه على أن تبقى حاضرة أكادير أرضا لحسن الضيافة والتعايش"...