الجمعة 19 إبريل 2024
منوعات

من أجل اللاجئين.. يوتيوبر كويتي يحبس نفسه في غرفة زجاجية

من أجل اللاجئين.. يوتيوبر كويتي يحبس نفسه في غرفة زجاجية اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان

لا يزال اليوتيوبر الكويتي، حسن سليمان، الشهير بـ ”أبو فلة”، يحبس نفسه في غرفة زجاجية وسط مدينة دبي، إذ صرح قبل دخوله المعزل الزجاجي، أنه لن يغادر الغرفة إلا بعد أن يتمكن من جمع 10 ملايين دولار لفائدة اللاجئين.

 

وأطلق هذا اليوتيوبر، يوم الجمعة 7 يناير 2022، حملة خيرية جديدة لمساعدة اللاجئين، والتي تستهدف أكثر من 100 ألف عائلة تحت عنوان "أجمل شتاء في العالم".

 

وتمكن أبو فلة من جمع 3 ملايين دولار في ظرف أربعة أيام، وسيستمر في حبس نفسه في تلك الغرفة الزجاجية إلى أن يصل إلى الرقم الذي حدده لمساعدة اللاجئين، وهو 10 ملايين دولار.

 

ونشر سليمان عبر قناته على اليوتيوب تفاصيل الحملة الجديدة التي تأتي بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) و”مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية” و”الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام".

 

وتهدف الحملة إلى جمع عشرة ملايين دولار أمريكي لفائدة 100 ألف عائلة لاجئة، أي أكثر من 300 ألف شخص، يعانون ظروفا صعبة في الشتاء، وستوفر الحملة المواد ومستلزمات التدفئة خلال الفصل.

 

وهذه ليست هي المرة الأولى، التي يطلق فيها أبو فلة حملات تبرعات، حيث سبق وأن تمكن من جمع أكثر من مليون دولار أمريكي لدعم اللاجئين في الشرق الأوسط خلال فصل الشتاء، في بث مباشر أطلقه على قناته الشخصية في “يوتيوب” لمدة 28 ساعة، وذلك بمناسبة تخطيه حاجز الـ 20 مليون متابع على يوتيوب...