السبت 20 إبريل 2024
فن وثقافة

رئيس جامعة فاس يستقبل سفير جمهورية أذربيجان

رئيس جامعة فاس يستقبل سفير جمهورية أذربيجان الدكتور رضوان مرابط رئيس جامعة فاس، وسفير جمهورية أذربيجان(يسارا)
استقبل الدكتور رضوان مرابط رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله ( فاس)، يوم الأربعاء 08 دجنبر 2021 برحاب رئاسة الجامعة، سفير جمهورية أذربيجان المعتمد بالرباط أوكتاي قربانوف.
في بداية اللقاء رحب رئيس الجامعة بالسفير والوفد المرافق له، حيث قدم صورة عامة عن الجامعة وما تتوفر عليه من عرض تربوي غني يسمو بالبحث العلمي والمعرفة وتتطلع إلى التواصل المشترك في مجالات متعددة أكاديمية وثقافية.
بدوره، قدم السفير شكره لرئيس الجامعة على حفاوة الاستقبال التي حظي به، مبديا استعداده الدائم للتعاون المشترك في سبيل تحقيق إضافات نوعية داخل الجامعة، وفي السياق ذاته أكد أنه مستعد لتقديم محاضرة للطلبة ستكون فرصة إيجابية للتعريف بأذربيجان وحضارتها العريقة..
أمام بخصوص مستوى العلاقات بين البلدين الصديقين خصوصا بين رئيس جمهورية أذربيجان حيدر علييف والملك محمد السادس، هي علاقة أخوية متميزة، وبهذه المناسبة عبر عن اعتزازه بالتعاون الثنائي الكبير على مستوى المنظمات الدولية، من خلال الدعم المتبادل في القضايا المشتركة بين البلدين، وفي هذا الإطار أشاد بدور مجموعة الصداقة المغربية الأذربيجانية لتوطيد العلاقات بين البلدين.
وقدر حضر هذا اللقاء نائب الرئيس الدكتور إبراهيم أقديم ومحمد فقيري رئيس جمعية الصداقة المغربية الأذربيجانية والدكتور فؤاد الغزيزر رئيس منتدى العلاقات المغربية الآسيوية.