الجمعة 29 مارس 2024
جرائم

برشيد..درك أولاد عبو يعتقل متهمين بـ "القتل" كانا مساندين لمرشح "الوردة"

برشيد..درك أولاد عبو يعتقل متهمين بـ "القتل" كانا مساندين لمرشح "الوردة" مشاهد من الحملة الانتخابية ورئيس الجماعة محمول على أكتاف أحد المعتقلين
حسب مصدر جريدة "أنفاس بريس" فقد أحالت عناصر الدرك الملكي بسرية مركز أولاد عبو في إقليم برشيد، يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2021، العنصر الثاني المشبوه المتورط مع المتهم / المعتقل الأول بتهمة "الضرب والجرح المفضي إلى الموت" .
و أكد ذات المصدر، بأن العنصر الثاني تم اعتقاله بمدينة الدار البيضاء بعد أن اختفى عن الأنظار مباشرة بعد وقوع الجريمة التي ذهب ضحيتها شاب في مقتبل العمر.
وحسب ملف التشريح الطبي المتعلق بالضحية فقد تبين أن وفاته كانت نتيجة تلقيه ضربات بآلة حادة على مستوى الرأس مما تسبب له في نزيف داخلي، ما بين الساعة 10 و 11 ليلا من ليلة الجريمة التي وقعت داخل أسوار السوق الأسبوعي بأولاد عبو. 
وأرجع مصدر الجريدة أسباب الوفاة إلى إهمال الضحية (عدم تقديم مساعدة لشخص في خطر) بعد تلقيه ضربات على مستوى الرأس من طرف المشبوهين اللذين كانا يعاقران الخمر تلك الليلة، وتركاه مرميا ما يقارب 12 ساعة، فضلا عن التأخر الذي حصل خلال نقله من مستشفى مدينة سطات نحو العلاج بمدينة الدار البيضاء.
في سياق متصل، علمت الجريدة أن المشبوهين المعتقلين في انتظار محاكتهما، كانا من زمرة المدعّمين لحملة مرشح الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية بجماعة أولاد عبو خلال انتخابات 8 شتنبر 2021 (رئيس الجماعة الحالي) والتي أشهر فيها أحد المعتقلين أسلحته البيضاء، (تتوفر الجريدة على نماذج من صور الحملة الانتخابية التي أشهر فيها السلاح الأبيض، وأخرى يحمل فيها أحد المتهمين مرشح حزب الوردة على أكتافه بعد إعلان نتيجة فوزه). فضلا عن كون المتهمين يشكلان فزاعة بالمنطقة، على اعتبار أنهما من البلطجية ومعروفين بالإتجار في "اَلْقَرْقُوبِي"، ومُسَكِّرْ (اَلْمَاحْيَا) "ماء الحياة" ببعض النقط السوداء بأولاد عبو حسب مصادرنا.
السؤال المقلق الذي حير المراقبين للشأن المحلي هو: هل يقبل الكاتب الأول إدريس لشكر أن تعفن رائحة وردة حزب المهدي وعمر وعبد الرحيم واليوسفي بروائح نتنة اخترقت حاسة شم المنتسبين لحزب القوات الشعبية في زمن تزكية كل من هب ودب وتقديمه للتعاقد مع الناخبات والناخبين لتمثيلهم بالمؤسسات المنتخبة؟