الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

سفيرات وسفراء النوع الاجتماعي".. مشروع جديد لجمعية التحدي للمساواة

سفيرات وسفراء النوع الاجتماعي".. مشروع جديد لجمعية التحدي للمساواة جانب من أحد لقاءات جمعية التحدي للمساواة والمواطنة

ستطلق جمعية التحدي للمساواة والمواطنة مشروعها الجديد: "سفيرات وسفراء النوع الاجتماعي"، والذي يندرج في إطار برنامج "صوت وقیادة النساء" الذي تضطلع بإدارته وتنفيذه "أوكسفام المغرب" بدعم مالي من الشؤون العالمية الكندية، وبشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

 

وستعقد جمعية التحدي للمساواة والمواطنة ATEC ندوة صحفية، يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021 بالدار البيضاء، ستخصص للإعلان الرسمي عن انطلاق المشروع، ولإعطاء لمحة عن أهم مواده.

 

وسيتم خلال هذه الندوة التذكير بجدوى برامج من هذا النوع في إغناء النقاش المجتمعي وتوسيعه، لاسيما في صفوف المراهقين والمراهقات والشباب والشابات داخل المؤسسات التعليمية، حول قضايا الجنس، النوع، الصور النمطية للنساء والرجال والأدوار الاجتماعية المخصصة لكل منهما، عبر تزويد التلميذات والتلاميذ بأدوات لتحليل الواقع وفهمه فهما صحيحا، الشيء الذي من شأنه أن يساهم في تغيير نظرتهم/هن، موقفهم/هن وسلوكهم/هن تجاه النساء وحقوقهن مما سيخدم حتما قضية المساواة بين الجنسين في بلادنا.

 

ويسلط هذا المشروع الضوء على جانب آخر، ألا وهو تعزيز وتقوية قدرات عضوات وأعضاء الجمعية في مواضيع ذات أولية في العمل اليومي لها.