الخميس 28 مارس 2024
سياسة

ما سبب استقبال سفيرة المغرب بالشيلي لأمين عام الاتحاد الفرنسي لليهودية المغربية؟

ما سبب استقبال سفيرة المغرب بالشيلي لأمين عام الاتحاد الفرنسي لليهودية المغربية؟ جانب من اللقاء
استقبلت كنزة الغالي، سفيرة المملكة المغربية في الشيلي، سيمون حاييم سكيرا، أمين عام الاتحاد الفرنسي لليهودية المغربية رفقة وفد من رجال الأعمال الشيليين المهتمين بالاستثمار في المغرب، ولا سيما في مجالات التكنولوجيا والصناعة الزراعية والسياحة.
 
وكان الهدف من هذا الاستقبال تبادل الأفكار ومناقشة مجموعة من القضايا التي تهم الطرفين المغربي والشيلي حيث اتفق الجانبان، السفيرة الغالي  وسيمون سكيرا على ما تزخر به المملكة المغربية من فرص استثمارية ومشاريع كبرى حيث وجدت كبريات الشركات العالمية ضالتها الاقتصادية والاستثمارية أرض في المغرب.
 
وشكل اللقاء حسب سكيرا مناسبة للتأكيد على جودة علاقات الصداقة الطيبة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية الشيلي، مبرزا أن الجانبين المغربي والشيلي، استعرضا أوجه التقارب العديدة بين البلدين من حيث موقعهما الجغرافي كجسر بين القارتين الآسيوية والأمريكية وبين إفريقيا وأوروبا، وكذا انفتاح اقتصاديهما على المحيط الجهوي والدولي.
 
واتفق الجانبان على تنظيم زيارات واجتماعات ولقاءات مع النظراء المغاربة في العديد من مناطق المغرب بهدف تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المغربية في مجالات مختلفة سيتمخض عنها توقيع اتفاقيات شراكات.