الجمعة 20 مايو 2022
سياسة

أوسرد وطرفاية يتصدران أقاليم المملكة في نسب المشاركة بالانتخابات..

أوسرد وطرفاية يتصدران أقاليم المملكة في نسب المشاركة بالانتخابات.. جانب من أحد مكاتب التصويت

تصدرت أقاليم الصحراء بجنوب المملكة، كافة أقاليم البلاد، وذلك في نسب المشاركة بالانتخابات التشريعية والجماعية والجهوية، وفق معطيات رسمية للسلطات المعنية.

 

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة، التشريعية والجهوية والجماعية، التي جرت أطوارها الأربعاء 8 شتنبر 2021، على مستوى الدوائر الانتخابية بإقليم أوسرد 80% حسب معطيات رسمية لعمالة الإقليم.

 

وبخصوص إقليم طرفاية، فقد وصلت نسبة المشاركة في الاستحقاقات الثلاثية بالدائرة الانتخابية بإقليم طرفاية 85.2 في المائة، حسب معطيات السلطات المحلية، تليها مدينة بوجدور بنسبة 64%.

 

أما على مستوى إقليم السمارة، برسم الانتخابات الجماعية والجهوية والتشريعية، فقد بلغت 67.36 في المائة متبوعا بإقليم الداخلة بنسبة 54.04%. في حين أن نسبة المشاركة في الانتخابات بمدينة العيون، كبرى حواضر الصحراء، تجاوزت 70 بالمئة.

 

ويرى مراقبون أن هذه الأرقام في مشاركة الصحراويين بانتخابات شتنبر، هي تأكيد من هؤلاء المواطنين، مرة أخرى، على مدى تشبع مختلف مكوناتها بالحس العالي للمسؤولية، والوطنية، والتشبث بالوحدة الوطنية واستفتاء شعبي لمغربية الصحراء.

 

ويأتي هذا الحماس المتزايد لأبناء الأقاليم الصحراوية للمملكة، في جميع الاستحقاقات الانتخابية الوطنية، في إطار التعبير الحر عن تمسك أبناء هذه الربوع بالروح الوحدوية التي لم تكن يوما ما محل نقاش أو مساومة، إلا في أذهان أعداء الوحدة الترابية...