الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

يا للعار... عنف وبلطجة أثناء انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بوجدة

يا للعار... عنف وبلطجة أثناء انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بوجدة إدريس بوجوالة الرئيس السابق للغرفة
بعد أن تم تأجيل انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بوجدة لعدة مرات، وبعد أن أغلق أعضاء الغرفة هواتفه النقالة في وجه السائلين عن مصير تشكيل المكتب، أستدل الإثنين 23 غشت 2021، الستار عن انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بوجدة.
وعوض أن يكون هذا الاستحقاق عرسا ديمقراطيا يتبارى فيه المتنافسون بكل ديمقراطية، وبكل روح رياضية ليكون الفائز الكبير ليس هو الشخص، وإنما الصناع التقليديون أنفسهم، شاءت الأقدار أن يعرف محيط مقر غرفة الصناعة التقليدية بوجدة مظاهر للعنف اللفظي والجسدي، والكلام النابي والساقط الذي يندى الجبين من ذكره، مباشرة بعد الاعلان عن اسم الرئيس الفائز، حيث اعتبر أنصار الرئيس السابق ذلك بالمؤامرة وبخيانة الأمانة والعهد من طرف بعض أعضاء غرفة الصناعة التقليدية.
ولولا تدخل المصالح الأمنية بوجدة في الوقت المناسب لتطور الأمر إلى ما لا يحمد عقباه، مع العلم ـنه تم منع الصحفيين والصحفيات بوجدة من تغطية انتخاب رئيس غرفة الصناعة التقليدية ضدا على الحق الدستوري في الولوج إلى المعلومة وعلى التغطية الإعلامية التي هي من واجب الاعلاميين لمد الرأي العام بالإخبار وترك التعليق له.
ويتساءل متتبعو الشأن العام بوجدة ما إن كان انتخاب رئيس الغرفة الفلاحية سيمر بنفس الطريقة وستذبح الديمقراطية من طرف نفس الوجوه التي اعتادت الجلوس على الكراسي وعلى الاثراء الغير مشروع من صفقات مشبوهة.