الجمعة 29 مارس 2024
جالية

برلمانية بريطانية تطالب بحماية مشاعر المسلمين في أوروبا

برلمانية بريطانية تطالب بحماية مشاعر المسلمين في أوروبا ناز شاه

طالبت النائبة في البرلمان البريطاني وعضو حزب العمال، ناز شاه، بحماية مشاعر المسلمين؛ إذ قالت في كلمة لها داخل البرلمان البريطاني "بالنسبة لي ولملايين المسلمين في هذا البلد وربع سكان العالم من المسلمين أيضا مع كل يوم ومع كل نفس لا شيء نخلده ونحترمه أكثر من نبينا محمد عليه السلام، لكن عندما يقوم المتعصبون والعنصريون بتشويه سمعة نبينا عليه السلام أو الإساءة له تماما كما يفعل بعض الناس أمثال تشرشل فإن الأذى داخل قلوبنا لا يطاق لأنه بالنسبة لملياري مسلم هو القائد الذي نخلده في قلوبنا ونحترمه في حياتنا ويشكل أساس هويتنا ووجودنا ".

 

ونقلت النائبة البرلمانية البريطانية، عن الكاتب جورج برنارد شو قوله عن النبي محمد عليه السلام: "لقد كان بلا منازع أهم رجل وطئت قدماه الأرض، دعا إلى الدين، أسس دولة، وضع نظاما أخلاقيا، وأطلق إصلاحات اجتماعية وسياسية عديدة.. أسس مجتمعا قويا وفعالا، لتطبيق وممارسة تعاليمه وأحدث ثورة جذرية في الفكر والسلوك الإنساني في كافة الأوقات القادمة " .

 

وتساءلت النائبة البريطانية عن مفارقة حماية القانون المدني البريطاني لشخصيات علمانية مثل أوليفر كرومويل (قائد عسكري بريطاني) وتشرشل في حين لا يحمي شخصيات يقدرها العديد من الأشخاص في بريطانيا الحديثة مثل المسيح، النبي محمد عليه السلام موسى ورام وبوذا والغورو ناناك، وغيرهم، الأمر الذي يعكس، حسب قولها، وجود أذى عاطفي.