الخميس 25 إبريل 2024
رياضة

متفوقا على ميسي ورونالدو..النجم البولندي ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم

متفوقا على ميسي ورونالدو..النجم البولندي ليفاندوفسكي أفضل لاعب في العالم النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي
أعلن، اليوم الخميس 17 دجنبر2020، عن فوز النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (32 عاما) بجائزة أفضل لاعب كرة القدم في العالم (2020)، خلال حفل استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لجوائز "الأفضل" في العالم.
وقد أقيم حفل "فيفا" كحدث افتراضي في مقر الفيفا بمدينة زيوريخ السويسرية دون حضور المتنافسين على الجوائز المختلفة أو الضيوف بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد. 
وكانت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم التي يمنحها سنويا "فيفا"، قد انحصرت المنافسة فيها هذا العام بين ليفاندوفسكي وميسي ورونالدو، بعد فترة صعبة توقفت فيها المنافسات لأشهر طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، ثم استكمل خلف أبواب موصدة بغياب الجمهور.
ودخل ليفاندوفسكي المنافسة بعد قيادته بايرن ميونيخ إلى إحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حيث كان أفضل هداف في المسابقات الثلاث، قبل أن يضيف في مستهل الموسم الحالي لقبي الكأس السوبر المحلية والكأس السوبر الأوروبية. وقال الدولي البولندي أنا أشعر بالفخر وهذا يوم عظيم لي وللنادي". 
وسبق لليفاندوفسكي أن توج في أكتوبر بجائزة أفضل لاعب في أوروبا من قبل الاتحاد القاري (ويفا)، ما عزز حظوظه بأن يصبح اللاعب الثاني فقط الذي يكسر احتكار 13 عاما من ميسي ورونالدو لجائزة أفضل لاعب في العالم إن كانت تلك الخاصة بـ"فرانس فوتبول" أو "فيفا" أو عندما أدمجت الجائزتين.