السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

بعد الفيديو الفاضح.. نائب محمد زيان يتبرأ من بلاغ منسق الحزب المغربي الذي طالب فيه بحل الديستي

بعد الفيديو الفاضح.. نائب محمد زيان يتبرأ من بلاغ منسق الحزب المغربي الذي طالب فيه بحل الديستي سعد السهلي (يمينا) ومحمد زيان

على إثر البيان الموقع باسم "الحزب المغربي الحر"، الذي يرأسه محمد زيان، والذي طالب من خلاله "بحل المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني وتوزيع موظفيها بين الإدارات الأمنية الأخرى بذريعة عدم وجود أية مهمة أو دور جدوى"! خرج المحامي سعد السهلي، النائب الأول للمنسق الوطني لحزب السبع عن صمته، ليتبرأ من بلاغ محمد زيان

 

وأشار القيادي السهلي، في تدوينة له بالفايسبوك، أن ما سبق أن تم تداوله من طرف وسائل الإعلام عن بلاغ حزبي حول موضوع حل إحدى الأجهزة الأمنية، وبعد اتصالات عديدة ممن استشكل عليهم موقفي في موضوع البلاغ، فإن هذا البلاغ -يضيف السهلي- لا يمثلني ولا يستقيم وقناعاتي الشخصية.

 

كما نفى السهلي تداول موضوع البلاغ داخل أجهزة الحزب، قبل استقالته منه، بما فيها المؤتمر الوطني، مؤكدا مناهضته بشكل واضحا لموضوع الفكرة التي تمحور حولها بلاغ الحزب المغربي.

 

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي، اهتزت يوم الثلاثاء 24 نونبر 2020، على وقع صدمة قوية، بعد انتشار مقطع فيديو فاضح للمحامي محمد زيان رفقة (و.خ)، وهو المقطع الذي يظهر المحامي محمد زيان في مقطع الفيديو، في أوضاع مخلة رفقة خليلته، مرددا عبارة " مسحي لي مزيان"، ونقلت بعض المصادر أن هذه الفضيحة جرت أطوارها بإحدى فیلات الدعارة، وهو الفيديو الذي قوبل باستياء واسع، خصوصا أن الأمر يتعلق بمسؤول حزبي، ونقيب، ووزير سابق يفترض فيه ان يكون قدوة في الأخلاق وفي احترام الأسرة والانضباط للقانون.