الجمعة 19 إبريل 2024
جالية

الاتحاد الأوربي يفرض شروطا جديدا على المهاجرين

الاتحاد الأوربي يفرض شروطا جديدا على المهاجرين الاتحاد الأوروبي فرض شروطا جديدة على المهاجرين القادمين إلى بلدانه
فرض الاتحاد الأوروبي، شروطا جديدة على المهاجرين القادمين إلى بلدانه، منها ضرورة تعلّم لغة البلد المضيف كما يُشترَط على المهاجرين الجدد، وفق مشروع القانون ذاته، تسهيل "اندماج" أطفالهم في المجتمع الأوروبي.

ووفق ما جاء في مشروع بيان مشترك، أعدّته كل من فرنسا وألمانيا والنمسا، فقد اقترح تمويل التعليم الديني في الجاليات المسلمة وحرمان المنظمات غير الحكومية المعارضة للاندماج من دعم الدّول المضيفة.

وتحظى مسودّة البيان المشترك، الذي سيدلي به وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي الجمعة 13 نونبر 2020، بتأييد العديد من دول الاتحاد، لاسيما انها  تقر على أن الهجمات الإرهابية الأخيرة في كل من "كونفلان سان أونورين" و"نيس" و"فيينا" أظهرت مدى التهديد الذي يشكّله على الدول الأوروبية.

وحسب موقع أخبار الجالية الذي أورد الخبر فإن مما جاء في مسودّة المشروع أن "الاندماج الناجح للمهاجرين ومنحهم الإحساس بالانتماء والمساواة أمرٌ بالغ الأهمية بالنسبة إلى التّماسك الاجتماعي في مجتمعاتنا الحديثة والتعددية والمنفتحة". 

وشددت مسودة الشروع أن التكامل الناجح يعني، إضافة إلى الاعتراف بالقيَم الأوروبية، ضرورة تعلّم لغة البلد الجديد وكسب لقمة العيش للمهاجر ولعائلته ودعم اندماج أطفالهم.