الجمعة 29 مارس 2024
مجتمع

الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية تعلن عن برنامجها التصعيدي  لشهر أكتوبر 

الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية تعلن عن برنامجها التصعيدي  لشهر أكتوبر  أعضاء من مكتب جمعية انفوكت
أعلنت الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب المعروفة اختصارا ب-انفوكت- في بلاغ توصلت "أنفاس بريس" بنسخة منه، أنه بعدما تبين  لها فشل  جولات الحوار القطاعي الخاص بالجماعات، التي لم تسفر عن أية نتائج تذكر لفائدة الشغيلة الجماعية، وما خلفه ذلك من استياء وسخط عميقين لدى موظفي الجماعات الترابية، أمام  غياب إرادة حقيقية لدى وزارة الداخلية وجل النقابات المتحاورة في التعاطي الإيجابي مع هذه الفئة من موظفي الدولة، وتحقيق مطالبها على غرار باقي القطاعات العمومية الأخرى سيما التعليم والصحة والعدل.
 
وتدعو الجمعية كافة منخرطيها وعموم الشغيلة الجماعية إلى المشاركة بكثافة في سلسلة الإضرابات المفتوحة المزمع تنظيمها خلال شهر أكتوبر2020 تحت شعار: ”لا للمساس بحقوق وكرامة الموظف الجماعي.
وعرضت جمعية "أنفوكت "لائحة لمطالبها من بينها : إحداث وزارة خاصة ”بالجماعات الترابية  والتنمية المحلية“ حيث أفادت التجربة أن وزارة الداخلية هي وزارة أمنية لا تهتم إلا بتسوية وضعية موظفي القطاعات الأمنية، ولا تعيرأي اهتمام للشغيلة الجماعية التي تقود قاطرة التنمية. والتسوية الفورية لوضعية جميع حاملي الشهادات والديبلومات بأثر إداري ومالي ابتداء من تاريخ الاستحقاق وفق رؤية الجمعية التي عبرت عنها سابقا. و إنصاف الكتاب الإداريين خريجي مراكز التكوين الإداري والمساعدين الإداريين ضحايا مراسيم حذف السلالم الدنيا، عن طريق تمتيعهم بترقية استثنائية في الدرجة. مع حذف السلم 7 الذي قضى على جميع مكتسبات الفئات المستضعفة من المساعدين الإداريين والتقنيين.
 
وترى الجمعية ضمن مطالبها أيضا تفعيل اتفاق 2007 الذي يخص مؤسسة الأعمال الاجتماعية. وخلق نظام تعويضات محفز عن المهام والمسؤوليات. وعدم استغلال حاملي الشهادات والديبلومات والمساعدين الإداريين والتقنيين بشكل مجاني في مزاولة مهام تناط من الناحية القانونية بالأطر العليا. وكذا جعل التكوين مقرون بالترقية. والرفع من قيمة التعويض الخاص بالأعمال الشاقة والملوثة،  وكذا تحسين ظروف العمل والفصل بين ما هو سياسي و إداري، مع دعوة الجمعية للمشاركة في جلسات الحوار انسجاما مع المقاربة التشاركية التي ينص عليها الدستور المغربي.