الأربعاء 24 إبريل 2024
كتاب الرأي

يحيى المطواط : إيطاليا تستعد لاستعادة حيويتها من جديد

يحيى المطواط : إيطاليا تستعد لاستعادة حيويتها من جديد يحيى المطواط
أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، في وقت متأخر من يوم الأحد 26أبريل2020، بدء تخفيف إجراءات الإغلاق جراء فيروس كورونا المستجد كوفيد19، ابتداء من الرابع من ماي.

وخفف كونتي من قواعد البقاء في المنزل، حيث قال للمواطنين إنه ابتداء من الرابع من مايو المقبل، سوف يمكنهم ممارسة النشاط الرياضي في الخارج والذهاب لزيارة أسرهم بشرط ارتدائهم كمامات، وسوف يصبح ارتداء الكمامات أمرا إلزاميا في الأماكن العامة المغلقة وتشمل الحافلات والقطارات. 

وسيتم السماح لقطاعي الصناعة والبناء من استئناف العمل إبتداءً من الأسبوع المقبل، في حين سوف تفتح المحلات  والمتاحف أبوابها في 18 مايو المقبل، أما المقاهي والبارات والمطاعم وصالونات الحلاقة والتجميل في الأول من يونيو المقبل.
 
وانتقدت بعض الهيئات والمؤسسات الإيطالية  طريقة الإغلاق التي فرضتها الحكومة والتي وصفها البعض بأنها الأصعب على مستوى العالم، بل وفي التاريخ. 

واشتكت الكنيسة الكاثوليكية بشأن استمرار حظر إقامة الشعائر الدينية، في حين أعرب الكثير من أولياء الأمور عن غضبهم إزاء قرار استمرار غلق المدارس حتى سبتمبرالمقبل.
 
ذوللإشارة فإن إيطاليا تخضع لإجراءات الإغلاق والحجر الصحي منذ العاشر من مارس الماضي، وقد سجلت ما يقرب من 200 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 26 ألف حالة وفاة.