الجمعة 19 إبريل 2024
مجتمع

الخدمة العسكرية : أكثر من 5 آلاف مجند يؤدون القسم بعد نهاية التكوين الأساسي

الخدمة العسكرية :  أكثر من 5 آلاف مجند يؤدون القسم بعد نهاية التكوين الأساسي سيستفيد المجندون من إجازة مدتها عشرة أيام
أدى 5 آلاف و433 مدعوا للخدمة العسكرية بالمركز العسكري الثاني للتجنيد والتكوين بقصبة تادلة،  الخميس الماضي، القسم بعد نهاية التكوين الأساسي المشترك الذي امتد على مدى أربعة أشهر.
سيستفيد المجندون من إجازة مدتها عشرة أيام ابتداء من يوم 27 دجنبر2019، قبل التحاقهم مرة أخرى وتوزيعهم على الوحدات العسكرية المكلفة بالتكوين المهني كل حسب تخصصه.
فخلال حفل ترأسه الجنرال دوبريغاد محمد أرعيش مفتش المشاة، مرفوقا بعبد الصمد الشلي القائد المنتدب لدى الحامية العسكرية لبني ملال، وعدد من الشخصيات العسكرية، أدى المجندون القسم بعد نهاية تكوينهم الأساسي الأولي الذي تم على مدار أربعة أشهر، على أساس أن يبدأوا بعد ذلك مرحلة ثانية من التخصص من المقرر أن تمتد على مدى 8 أشهر وتشمل تكوينا متخصصا لمدة 6 أشهر، وشهرين من التدريب والزيارات الميدانية.
وتتمحور الخدمة العسكرية، في سياق هذه الرؤية الجديدة التي تجسد الإرادة الملكية من أجل تقدم الشباب المغربي، حول أربعة أهداف رئيسية، تتمثل في التأهيل العسكري والتربية البدنية والتدريب العسكري وتعزيز التربية المدنية والأخلاقية، بالإضافة إلى التأهيل التقني والمهني في مختلف التخصصات التي تمارس داخل وحدات القوات المسلحة الملكية.
وكانت عملية انتقاء وإدماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية قد انطلقت يوم 19 غشت الماضي، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد على المستوى الوطني.