الخميس 28 مارس 2024
مجتمع

الوزيرة بوشارب تشرف على تخرج الفوج 34 من الطلبة المهندسين المعماريين

الوزيرة بوشارب تشرف على تخرج الفوج 34 من الطلبة المهندسين المعماريين جانب من حفل التخرج
أشرفت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة، على ترأس حفل تخرج الفوج الرابع والثلاثون للطلبة المهندسين المعماريين برسم سنة 2019، والذي عرف حضور  رئيس جهة الرباط- سلا- القنيطرة ومجموعة من الفاعلين العموميين وممثلو الهيئات المهنية والمنتخبة إلى جانب أطر وموظفي الوزارة، علاوة على هيئة التدريس والتأطير الاداري بالمؤسسة ومجلس طلبة المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية وأسر المتخرجين.
ويتزامن هذا الاحتفاء، مع الذكرى التاسعة والثلاثون لإحداث المدرسة الوطنية للهندسة المعمارية للرباط، باعتبارها مؤسسة مرجعية ومركز إشعاع للتكوين والبحث في ميدان الهندسة المعمارية.
خلال هذا الحفل، أكدت  الوزيرة على توحيد شتى مجالات الهندسة للانتقال من المشاريع الجزئية إلى المشاريع والأوراش التنموية الكبرى المندمجة والمستدامة في إطار رؤية مستقبلية لتحفيز مشاريع الاستثمار والانخراط الفعلي في النموذج التنموي الجديد.
وفي هذا الإطار، تم تسليم شواهد التخرج على 210 طالبة وطالب في الهندسة المعمارية من فوج سنة 2019، لينضافوا إلى2557 مهندس معماري تخرجوا من هذه المدرسة منذ إنشائها سنة 1980، كما تم عرض مجموعة من مشاريع التخرج التي أنجزها الخريجون وذلك لملامسة المواضيع التي تم الاشتغال عليها برسم نهاية التخرج، وإبراز قدراتهم على مستوى الابداع الهندسي.