الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

من سيخلف مزوار على رأس الباطرونا؟

من سيخلف مزوار على رأس الباطرونا؟ آخر ظهور رسمي لمزوار في مراكش قبل تنحيه عن رئاسة باطرونا المغرب
خلا الموقع الرسمي الالكتروني للاتحاد العام لمقاولات المغرب، من أي إشارة لاستقالة رئيسه صلاح الدين مزوار، بل بالعكس تصدر تصريحه في مؤتمر السياسة العالمي 2019  واجهة الموقع الإلكتروني، وهو يتحدث عن التغييرات الهيكلية التي يشهدها المغرب العربي والتي تبعث على الأمل، حسب تصريحه الذي كلفه تنحية من الحياة الاقتصادية والسياسية، عندما وصفت تصريحاته وزارة الخارجية بأنها رعناء وخرقاء اتجاه الوضع في الجزائر.
يوم الإثنين 14 أكتوبر2019 بعد أقل من 24 ساعة على تقديم استقالته بعد تقريعه، تعد الانتظارية سيدة الموقف داخل مقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء، وضع لم يسبق أن عرفه تاريخ الاتحاد منذ تأسيسه سنة 1947 قبل أن تتم مغربته سنة 1969، بحيث أن جميع المتداولين على رئاسته الـ 15 أكملوا ولايتهم الرئاسية في ظروف عادية، باستثناء صلاح الدين مزوار الذي جر عليه لسانه الويل والثبور، وهو الذي تولى رئاسة الباطرونا يوم 22 ماي 2018، ليقدم استقالته في منتصف الولاية.. والملاحظ أن الاتحاد العام لم يصدر أي بلاغ بشأن استقالة رئيسه، أو ظروف وحيثيات تصريحاته..
وفي الوقت الذي كانت المجالس الإدارية للاتحاد العام لمقاولات المغرب تنعقد في ظروف عادية، فإن الأضواء ستسلط على مخرجات هذا المجلس المنعقد يوم الأربعاء 16 أكتوبر 2019، إذ ينص القانون على أن الرئيس هو الذي يترأس أشغاله، والحال أن منصب الرئيس في وضعية شغور، إلى جانب نائبه العام فيصل مكوار الذي قدم بدوره استقالته قبل ثلاثة أشهر.
وحسب مصادر "أنفاس بريس" فإن هذه الوضعية لن تستمر، إذ يكتفي القانون بمنح ثلاثة أشهر من التدبير المؤقت لأحد نواب الرئيس، على أن تجرى انتخابات رئاسية مبكرة.