الجمعة 19 إبريل 2024
سياسة

اخنوش يتحدى العثماني: شكون هما الوزراء للي قاليك الملك خليهم في الحكومة (مع فيديو)

اخنوش يتحدى العثماني: شكون هما الوزراء للي قاليك  الملك خليهم في الحكومة (مع فيديو) عزيز أخنوش (يمينا) وسعد الدين العثماني

قال عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، إن ما صدر عن سعد الدين العثماني، في نشاط لحزب العدالة والتنمية، يعد تشويشا على خطاب الملك محمد السادس، في الجلسة الافتتاحية لأشغال البرلمان، محذرا إياه من مغبة التفريط في الأغلبية الحالية.

 

وأبدى أخنوش استغرابه، وهو يخاطب شبيبة حزبه في فرانكفورت بألمانيا، من كلام العثماني الذي لم ينضبط للخطاب الملكي بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة، ليقوم العثماني بإخلاله بواجب التحفظ على مداولات تشكيل الحكومة.. مستغربا تهجم حزب العدالة والتنمية ضد حزب الأحرار.. "دابا هو جبدنا، اللي جبدنا غادي يلقانا.. كل واحد غادي يلعب الدّور ديالو".

 

وأضاف أخنوش قائلا: "المجالس راه أمانات، ما يمكنشّ تقول شي حاجة ومن بعد تدوز لصاحبك يخرّجها، وما يمكنش تبدا تسرّب غير اللي بغيتي.. دابا اللي تسرّبْ هو أن صاحب الجلالة بغى هذا السيد (الوزير أمكراز) وراضي عليه، صافي هادشي اللي كاين، زعما باقي الحكومة ما عرفناشّ واش راضي عليها ولا لا؟”..

 

واختتم رئيس حزب "الحمامة"، كلمته بتوجيه رسالة إلى العثماني بقوله: "حافظ على الأغلبية ديالك”، رافضا تهكّم الأمين العام لحزب على العدالة والتنمية على حليفه الأحرار.

 

رابط الفيديو هنا