الثلاثاء 23 إبريل 2024
فن وثقافة

إقبال جماهيري كبير على مهرجان البولفار بالبيضاء في النسخة 19

إقبال جماهيري كبير على مهرجان البولفار بالبيضاء في النسخة  19 جانب من الحاضرين لمهرجان البولفار يوم أمس الجمعة

تتواصل اليوم السبت 21 شتنبر 2019 بالعاصمة الاقتصادية الدار البيضاء، العروض الموسيقية لمهرجان "البولفار" في دورته الحالية (19)، والمنظم بنادي "الراسينغ الجامعي البيضاوي". وقد أكد لـ "أنفاس بريس" الدكتور والباحث في علم الاجتماع "عبد الرحيم بورقية" وهو من متتبعي المهرجان ومن الممارسين لبعض ألوانه الموسبقية الغربية، أن البولفاز هذا الموسم يعرف إقبالا جماهيريا كبيرا خصوصا من طرف الشباب، مُضيفا أن العروض تشهد حضورا للعديد من اليافعين والشباب (ذكورا وإناثا)، كما أفاد أنهم يتفاعلون مع العروض الموسيقية بحماس، مرددين الأغاني مع الفرق المشاركة بطريقة تؤكد أنهم يعشقون الألوان الموسيقية التي يحتضنها "البولفار" عشقا كبيرا.

 وسيعرف برنامج عروض "البولفار" اليوم السبت، مشاركة فرق متخصصة في لون "الهارد روك"، بعد أن احتضن أول أمس الخميس ضمن مسابقة "ترامبلان"، عروضا موسيقية لفرقة "ديب سكار" من مدينة طنجة والمتخصصة في لون "الميتال"، فيما عرف برنامج الأمس الجمعة، مشاركة فرق متخصصة في "الراب" و"الهيب هوب"، حيث ألهب كل من المغنيين المعروفين بلقبي "طوطو" و  "بوماسك" حماس الجمهور، قبل أن يأتي الدور على مغني الراب المعروف بـ "ديزي دروس"، الذي استقطب جمهورا عريضا بين صفوف الشباب، إذ تفاعلوا معه بشكل حماسي، وعرفت فقرته الغنائية، لحظات حماسية وتجاوبا بينه وبين الحاضرين، خصوصا خلال ترديدهم لصيحات الجماهير الودادية والرجاوية.

تجدر الإشارة أن العديد من الشباب لم يتمكنوا من الدخول، لمتابعة عروض "البولفار" بالأمس، واكتفوا بالإنصات والاستمتاع بالموسيقى والغناء من وراء أسوار ملعب "الراسينغ الجامعي البيضاوي"، المعروف اختصارا باللغة الفرنسية  بالحروف التالية RUC. وقد انطلقت فعاليات مهرجان البولفار يوم 13 من شهر شتنبر الجاري وستستمر إلى غاية 22 منه.