الجمعة 19 إبريل 2024
خارج الحدود

قتلت طفلتيها، ومعجزة أنقذت زوجها من موت محقق

قتلت طفلتيها، ومعجزة أنقذت زوجها من موت محقق الأم القاتلة رفقة زوجها وابنتيهما الضحيتين

أقدمت أم أمريكية علي قتل طفلتيها، الأولى عمرها 7 سنوات والثانية 5 سنوات، بإطلاق النار عليهما أثناء نومهما، لينجو زوجها بعد عطل مفاجئ في المسدس، لتواجه الأم حكما إما بالإعدام أو السجن مدى الحياة.

وكشفت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، أن سارة نيكول هندرسون، البالغة من العمر 34 عاما، قامت بالتخطيط لجريمتها قبل عدة أسابيع، حيث أكد زوجها يعقوب أنه لاحظ تصرفات غريبة عليها في الفترة الأخيرة، إلا أنه لم يهتم بالأمر، لأنه يدرك تماما أنها تحب أطفالها ولن تصيبهم بسوء تحت أي ظرف.

وأكد زوجها أنه في يوم الجريمة قامت من سريرهما في الليل، وتأخرت بعض الوقت، ثم عادت لتقول لزوجها يعقوب: "أنا قتلت أطفالنا" ليفزع الزوج لأطفاله، وتوجه المسدس في وجه زوجها لتقتله أيضا، إلا أن العناية الإلهية أنقذته من الموت المحتم، إذ تعطل مسدسها عن الإطلاق.

وذهب الزوج إلى غرفة طفليه ليجدهما يسبحان في الدماء، ليتصل بالشرطة الأمريكية وهو في حالة من الرعب.

وأوضحت والدة الأم تيريزا براون، أن سارة أصيبت باضطراب ثنائي القطب، وتواصلت مع العديد من الأصدقاء للحصول على المساعدة، متابعة: "أعرف أن ابنتي كانت مخطئة في القيام بذلك، لكن شيئا ما وقع فيها، لأنها كانت تحب أطفالها".

وفى تحقيقات الشرطة، حاولت سارة إقناع هيئة المحكمة أنها مصابة بالجنون، وأنها كانت في حالة غير طبيعة، إلا أن مركز السموم أظهر أنها لم تكن في حالة سكر أو مخمورة وقت الحادث لتفعل هذا.

الغريب أن سارة لم تبد أي ندم عندما اعترفت بجرائم القتل لتحقيقات الشرطة، مؤكدة أنها قامت بهذا بسبب ضغوط الحياة اليومية.

وفى القانون الأمريكي، من يثبت عليه جريمة قتل أطفال دون سن العاشرة يواجه عقوبة الإعدام حتما، أو السجن مدى الحياة دون الإفراج المشروط.