السبت 20 إبريل 2024
مجتمع

المجمع الشريف للفوسفاط يعلن انطلاق مبادرة "المخيمات الصيفية 2019"

المجمع الشريف للفوسفاط يعلن انطلاق مبادرة "المخيمات الصيفية 2019" مخيم صيفي (أرشيف)
أعلن المجمع الشريف للفوسفاط OCP عن انطلاق المبادرة التضامنية "المخيمات الصيفية2019"، التي يتم تنظيمها بشراكة مع الاتحاد الوطني للمخيمات الصيفية ووزارة الشباب والرياضة.
وتستهدف "المخيمات الصيفية 2019"، التي تعتبر جزءا من برنامج Act4Community الذي يعمل المجمع على تنفيذه منذ سنتين لفائدة الساكنة المحلية، 120 تلميذا من المدارس المجاورة لمركب الجرف الأصفر.
إذ سيلتحق التلاميذ المنحدرون من الأسر المعوزة والحاصلون على نتائج دراسية متميزة بمدينة إفران ونواحيها ابتداء من 15 يوليوز، وقد تم اختيارهم بتعاون مع مديرية التربية الوطنية والجهات الفاعلة المحلية. تندرج هذه المبادرة في إطار الرفع من نوعية التعليم في المناطق الهشة وتشجيع التلاميذ المنحدرين من هذه المناطق.
ويلتزم المجمع الشريف للفوسفاط في إطار هذه العملية، بالتكفل التام بجميع مصاريف المستفيدين إضافة إلى السهر على التنظيم، حيث سيتم تزويد التلاميذ بمعدات التخييم الكاملة بما في ذلك الملابس، لوازم النظافة الصحية، إلخ.
تجدر الإشارة إلى أن برنامج Act4Community، الذي يتميز بتفاعله المباشر مع الساكنة، الديناميكية الجديدة والمسؤولة للمجموعة، حيث تم تصميمه وفقا لنموذج مرن ومنفتح يساهم في خلق أواصر التآزر وتعبئة المتعاونين لتنفيذ الالتزام المجتمعي للمجمع الشريف للفوسفاط. ومنذ 2017، تطوع أكثر من 2000 متعاون لخدمة المجتمعات والقيام بمبادرات ذات تأثير هام.