الخميس 25 إبريل 2024
كتاب الرأي

الدروش: يا جماعة الإخوان المسلمين...للوطن حماته

الدروش: يا جماعة الإخوان المسلمين...للوطن حماته عزيز الدروش
هل يعلم أمين عام حزب العدالة والتنمية، ورئيس جماعة الإخوان المسلمين بالمغرب أن الشعب يعيش أسوأ سبع سنوات في تاريخه منذ الاستقلال؟ فنحن نلاحظ منذ مجيئكم ركودا اقتصاديا خطيرا أوصل مجموعة من المواطنين إلى السجون والمحاكم وححزت وبيعت ممتلكاتهم، وتعرضوا إلى التشرد والهجرة أوالحريك خارج المملكة، بسبب جحود، بل و انتقام المنتسبين إليكم ،من الشعب المغربي الذي استغفلتموه وصوت عليكم ومنحكم ثقته في جماعة ذات المرجعية الإسلامية التي كانت قبل وصولها إلى الحكم تردد شعارات بإسقاط الفساد والاستبداد .! !
ماذا فعلت يا أمين عام حزب العدالة والتنمية السابق، والحالي، غير ضربكم القدرة الشرائية للمواطن عبر شن سياسات تخدم جشع لوبيات الفساد والإحتكار ؟
وإعدامكم الطبقة الوسطى بإغراقكم لها في مستنقعات مشاكل الحياة اليومية !؟، و تركتموها تواجه مصيرها المظلم، فأين نضالكم ومساندتكم ووعود الوقوف بجانبها من أجل تغيير أوضاعها وأوضاع الوطن نحو الأحسن؟
هكذا نهجت جماعة الإخوان المسلمين في المغرب سياسة تفقير الفقراء، وتحقيرهم وتجهيل أبنائهم عبر تشجيع الاستثمار في التعليم الخصوصي و تخريب المدرسة العمومية وتبخيس دور الأساتذة بالعمل في إطار التعاقد الذي لا يضمن للأستاذ الاستقرار النفسي والاجتماعي. وكذلك فعلتم بالنسبة لجميع الفئات من أطباء ومهندسين وتقنيين وممرضين وغيرهم وباتت الشوارع تعج الإحتجاجات.
كما قامت جماعتكم من الإخوان المسلمين بتدمير حزب التقدم الاشتراكية والذي كان قد قدم خدمات وطنية جليلة للمغرب، و كان زمن زعماءه المناضلين الحقيقيين يعتبر التحالف مع حزب العدالة والتنمية خطا أحمر، لقد حطمتم اليوم حزب علي يعتة بعد تحالفه معكم للأسف وذلك باسنادكم له حقائب وزارية صعبة وذات بعد إجتماعي دون توفير إمكانيات مادية وبشرية لتنزيل برنامج الحزب من أجل إضعافه وبهدلته و تشويه اليسار عبر استمالتكم لراعي الفساد والمفسدين في حزب التقدم الإشتراكية الأمين العام غير الشرعي وشيخ الحزب رئيس مجلس الرئاسة المتهافتين على المناصب لأغراض شخصية وتحويل الحزب إلى أصل تجاري فاسد.
وفي الأخير، أقول لكم أيها- الإخوان المسلمين- بأن للوطن رب يحميه.
و للمغرب شعب قادر على حمايته من انتهازيتكم ومكركم و... شركم
عزيز الدروش، القيادي بحزب التقدم والاشتراكية