الخميس 25 إبريل 2024
اقتصاد

الحركة التعاونية بسطات تتعزز بميلاد تعاونية فلاحية جديدة بمنطقة كيسر

الحركة التعاونية بسطات تتعزز بميلاد تعاونية فلاحية جديدة بمنطقة كيسر صورة جماعية لأعضاء التعاونية

تأسست بالنفوذ الترابي لجماعة كيسر، وبمنطقة دوار لحمادات نزالة لحمامدة، بسطات، تعاونية فلاحية جديدة تحت اسم "التعاونية الفلاحية نزالة لحمامدة"، في إطار قانون التعاونيات 112/12. وتهدف هذه التعاونية، حسب نظامها الأساسي، إلى تثمين المنتوجات الفلاحية وتنوعها بالمنطقة. و قد حضر أشغال الجمع العام التأسيسي عدد كبير من الفلاحين الذين استحسنوا هذه المبادرة، التي من شأنها تنمية الفلاحة وتحسين أوضاع الفلاحين بشكل تعاوني، وذلك بتنسيق مع الجهات المختصة والإدارات الوصية.

وأسفر الجمع العام على تكوين مكتب التعاونية من سبعة أعضاء برئاسة محمد لخويلي، الذي صرح لـ "أنفاس بريس" قائلا، "إن تأسيس التعاونية الفلاحية دليل على الإرادة في تحقيق التعاون والتضامن بين جميع الفلاحين الصغار والكبار على حد سواء، وحلم ظل يراودنا منذ مدة من أجل تنمية هذه المنطقة الفلاحية وتطويرها، والدفع بها لكي تكون رائدة في الإنتاج الفلاحي والزراعي في أفق خلق نهضة فلاحية في إطار الشراكة الفعالة وبتنسيق تام مع وزارة الفلاحة والجهات المختصة بتنمية الأراضي الزراعية".

وأضاف الخويلي بأن الهدف يبقى هو توطيد أواصر التضامن والتعاون والشراكة بين جميع فلاحي هذه المنطقة، من أجل تطوير وتكثيف المنتوجات الفلاحية التي تزخر بها هذه المنطقة، بدءا من منتوجات الحليب والمنتجات الزراعية الأخرى وإحداث نشاطات فلاحية جديدة كتربية النحل، علاوة على المساهمة في تحسين وتجويد البنيات الأساسية، كحفر الآبار من أجل السقي وإصلاح الطرقات وإدخال الماء والكهرباء، وذلك قصد إنعاش المنطقة حتى تصبح في مستوى يليق بها كمنطقة فلاحية  راقية بسهول الشاوية الخصبة.