الخميس 28 مارس 2024
جالية

وفد إماراتي يشارك في قمة مراكش الدولية حول الهجرة

وفد إماراتي يشارك في قمة مراكش الدولية حول الهجرة عبد الكريم بنعتيق،مع أحد أعضاء الوفد الإماراتي
تشارك دولة الإمارات في اجتماع القمة الحادية عشرة للمنتدى العالمي للهجرة التي تسبق المؤتمر الحكومي المخصص لاعتماد الميثاق الدولي للهجرة الآمنة النظامية المقرر عقده يومي 10 و11 من شهر ديسمبر 2018 في مدينة مراكش برئاسة المملكة المغربية وجمهورية ألمانيا وبمشاركة وفود العديد من الدول.
يترأس وفد الدولة ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين ويضم سيف أحمد السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية و محمد المري مستشار الوزير و عمر النعيمي وكيل الوزارة المساعد للاتصال والعلاقات الدولية و عفراء البسطي مدير عام مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وعددا من المعنيين في وزارة الموارد البشرية والتوطين.
ويعقد المؤتمر برعاية الجمعية العامة للأمم المتحدة التي اعتمدت في العام 2016 "إعلان نيويورك من أجل اللاجئين والمهاجرين وإطلاق مشاورات حكومية بهدف اعتماد الميثاق العالمي للهجرة الآمنة النظامية.
من جهة أخرى التقى ناصر بن ثاني الهاملي في مقر انعقاد الاجتماعات بمدينة مراكش مع معالي الدكتور عبد الكريم بنعتيق الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين في الخارج وشؤون الهجرة حيث استعرضا آفاق تطوير العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين الشقيقين وأجندة الاجتماعات التي تستضيفها مدينة مراكش .
وأكد ناصر بن ثاني الهاملي " إن احترام حقوق وصون كرامة مختلف الثقافات المتواجدة على أرض الإمارات يعتبر نهجا وسياسة راسخة في الدولة منذ تأسيسها على يد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه الذي كرس اهتمامه لبناء الإنسان كونه ركيزة أساسية لنهضة وتطور الدولة".
وأضاف " ان القيادة أوجدت نموذجا يحتذى به عالميا في الانفتاح على الأخر والتسامح والاحترام المتبادل وأطلقت المبادرات وتبنت السياسات الرامية إلى المجتمع الإماراتي في ظل نموذج اقتصادي تنافسي بقيادة الكفاءات الوطنية وهو الأمر الذي انعكس على سوق العمل من حيث توفير الفرص الطموحة التي تستقطب الكفاءات العالمية ومن ضمنها الكفاءات المغاربية".
من جانبه، أشاد عبد الكريم بنعتيق " بالتطور الذي تشهده دولة الإمارات الأمر الذي يعبر عن رؤية استراتيجية ثاقبة وإرادة صلبة قادت الدولة إلى نموذج تنموي لافت يحترم ويصون حقوق الإنسان".
وأكد " ان قيادتي البلدين الشقيقين تتعاملان مع الظروف المحيطة بالمنطقة بوعي استراتيجي وسط علاقات ثنائية ثابتة تراعي المصالح المشتركة".
واتفق الطرفان على تكثيف العمل المشترك بين البلدين في قضايا العمل.
حضر اللقاء سيف السويدي وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية والدكتور عمر النعيمي الوكيل المساعد للاتصال والعلاقات الدولية.